الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في الدوحة حول الوضع السياسي على ابواب مؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 19:49 )
بيت لحم- معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بالتعاون مع مركز اطفال الدوحة في مقر الاخير ورشة سياسية تحت عنوان " انابوليس والوضع الفلسطيني الراهن " .

شارك فيها 20 مواطنا ومواطنة من مختلف الاعمار والتوجهات السياسية . حيث تمت مناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي وما يعانيه من انقسام سياسي وتدهور اقتصادي وخاصة على ابواب مؤتمر الخريف المزمع عقده في الولايات المتحدة اواخر الشهر الحالي .

وانقسم المشاركون الى فريقين مؤيد ومعارض للمشاركة في المؤتمر .

فقد اعتبر المؤيدون ان المشاركة ، ورغم ضعف التوقعات من نتائج المؤتمر، تعد ضرورية وخاصة ان تواجد الفلسطينيين في اي محفل دولي ضرورة ملحة لطرح قضية شعبهم والدفاع عن حقوقه .

اما المعارضون فاعتبروا ان الولايات المتحده واسرائيل ستمارسان على الوفد الفلسطيني ضغوطا كبيره لانتزاع التنازلات وخاصة في ظل اختلال موازين القوى وهيمنة الولايات المتحدة على العالم . كما ناقش المشاركون ظاهرة الغلاء الفاحش في الاسعار وعزوها الى العولمة الاقتصادية وسوء الاداء وضعف الاقتصاد الوطني واعتماده على المعونات الاغاثية .

مطالبين الحكومة بدعم السلع الاساسية كالقمح لتجنيب الفقراء والفئات المهمشة خطر المزيد من الفاقة والجوع . وادار الورشة ونسق لها كل من زهير طميزه ونداء سعادة من طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية