السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق اسم الرئيس السيرلانكي راجاباكسا على شارع في بيتونيا رام الله

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 21:16 )
رام الله - معا - اطلقت بلدية بيتونيا اسم الرئيس السيرلانكي "ماهيندا راجاباكسا" على الشارع المقابل لمقر الممثلية السيرلانكية في بيتونيا، تكريماً لجهوده ودعمه للفلسطينيين ودفاعه عن الحقوق الفلسطينية في كل مناسبة وطنية ودولية.

وكان ذلك يوم الأحد الموافق الثامن عشر من الشهر الجاري في حفل نظمته بلدية بيتونيا، بمناسبة عيد ميلاد الرئيس السيرلانكي "ماهيندا راجاباكسا".

وحضر هذا الحفل كل من رئيس بلدية بيتونيا "عرفات خلف"، وممثل السفارة الهندية "ذكر الرحمن"، وأيضاً عدد من المدعوين من وزارة الشؤون الخارجية وعدد آخر من وجهاء مدينة بيتونيا.

كما رحب رئيس بلدية بيتونيا في كلمة ألقاها بالممثل السيرلانكي والعاملين معه في الممثلية، وشدد على دعم سيادة الرئيس "أبو مازن" للممثلية وسروره لاطلاق الاسم على الشارع المقابل للمقر. وأكد على مواكبة الرئيس السيرلانكي "راجاباكسا" لما يحدث في الأراضي الفلسطينية ودعمه للقضية الفلسطينية منذ حوالي ثلاثين عاماً. كما أنه أنشأ "اللجنة السيرلانكية" لدعم الفلسطينيين في عام 1975. وغير ذلك كانت تربطه علاقة متينة مع الرئيس الراحل "ياسر عرفات"، حيث كان هو الوزير المرافق خلال زيارة "عرفات" الى سيرلانكة.

ومن ناحية أخرى، ألقى الممثل السيرلانكي "تي جاياسينجه" كلمة أكد فيها عن مدى سروره للمجيء إلى فلسطين لتمثيل بلاده، وشكر رئيس بلدية بيتونيا عرفات خلف لبذل جهود المساعدة وبشكل خاص لتسميته الشارع باسم الرئيس السيرلانكي "راجاباكسا".