الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة أريزونا تقدم للتربية 12 وحدة تعليمية حول الطاقة البديلة

نشر بتاريخ: 27/06/2016 ( آخر تحديث: 27/06/2016 الساعة: 17:40 )
جامعة أريزونا تقدم للتربية 12 وحدة تعليمية حول الطاقة البديلة
رام الله- معا- التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، وفداً من جامعة أريزونا الأمريكية، حيث تم البحث في العديد من القضايا المشتركة الرامية إلى خدمة التعليم في فلسطين، وإعلان الجامعة عن تقديم 12 وحدة تعليمية حول الطاقة البديلة لوزارة التربية والتعليم العالي.

وضم الوفد الزائر مدير برامج كلية الهندسة في الجامعة بولينت بايسر، ومديرة البرامج اليسا كورنر، ومنسقة العلاقات الدولية اليسون شانون، ومديرة برامج الجامعة في فلسطين سمر عبوشي، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، ومدير عام التعليم المهني والتقني م. جهاد دريدي، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو.

وأشار صيدم إلى أن هذا اللقاء تضمن التباحث في العديد من القضايا التي تستهدف خدمة التعليم في فلسطين ممثلة بتنفيذ برامج تربوية "تدريب مدربين" في مجال توظيف الطاقة الشمسية في المدارس، وبناء قدرات الكوادر التعليمية، والتركيز على التعليم المهني والتقني وغيرها من المجالات المشتركة بين الوزارة وجامعة أريزونا.

وجدد صيدم تقديره لجامعة أريزونا لتعاونها البناء مع الوزارة واهتمامها بتفعيل وتطوير آفاق هذا التعاون، مطلعاً أعضاء الوفد على توجه الوزارة في العام المقبل لدمج التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي انسجاماً مع التطورات الراهنة في عالم اليوم وغيرها من المجالات التي تستهدف إحداث نقلة نوعية في النظام التربوي.