السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الخارجية يلتقي الممثل الكندي لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 21:42 )
رام الله- معا- التقى د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله مساء هذا اليوم الممثل الكندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد ديفيد فيفاش بحضور د.أحمد صبح وكيل الوزارة والسفير وليد زقوت رئيس ديوان الوزير والسيد أحمد سلامي كبها مدير وحدة الإعلام في الوزارة.

وقد أطلع السيد فيفاش على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، واللقاء الأخير الذي جمع السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن برئيس الوزراء الاسرائيلي أولمرت. كما أوضح د.المالكي للضيف الاجراءات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية من جهود لبسط الأمن وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. وتطرق لما تقوم به الحكومة من أجل تحسين والنهوض بمستوى العمل المؤسسي.

وناقش الجانبان الاستعدادات لمؤتمر أنابوليس ومدى التوقعات المرجوة منه، حيث شدد السيد المالكي على أن الفلسطينيين أصحاب حق مشروع وفي كل الأحوال يعترينا الأمل راجين أن يكون في هذا المؤتمر فرصة للإنطلاق في محادثات جادة حول قضايا الوضع النهائي المتمثلة بالقدس والاستيطان واللاجئين والمياه والحدود والأمن، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأضاف أن السيد الرئيس سيشارك في إجتماعات وزراء الخارجية العرب في القاهرة وسيطلعهم على كافة التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر.وأطلع السيد الضيف على الزيارات التي قام بها عدد من المسؤولين لفلسطين في الآونة الأخيرة.

وخلال حديثه أبلغ السيد فيفاش السيد الوزير أن كندا منبهرة في إنجازات الحكومة الفلسطينية الحالية وتدعمها في كل ما تتخذه من إجراءات نحو تحقيق مستقبل أفضل لأبناء الشعب الفلسطيني، مبديا أمل كندا بأن يتكلل أنابوليس بالنجاح، كي يكون مدخلا أفضل لمؤتمر باريس الشهر القادم، والذي ستشارك فيه الدول المانحة لفلسطين.
-30-