الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تدشين ملف متابعة الخريجين.. د. يونس عمرو: جامعة القدس المفتوحة "جامعة وطن ووطن في جامعة"

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- افتتح أ. د. يونس عمرو/ رئيس جامعة القدس المفتوحة حفل ملف متابعة الخريجين والتفاعل مع المجتمع، وذلك في قاعة (الفيديو كونفرنس) في مقر الجامعة (البالوع)، بحضور المهندس عدنان سمارة/ رئيس مجلس الأمناء، و أ.د. سفيان كمال/ نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. نعيم ابو الحمص مستشار الجامعة للعلاقات الدولية، والسيد حازم أبو هلال مندوب منتدى شارك الشبابي، كما حضر الاحتفال جمع غفير من وزارة التعليم العالي، وممثلي بعض المؤسسات الرسمية والأهلية.

وقد استهل عريف الحفل الأستاذ محمد شاهين/ مدير عام شؤون الطلبة، بكلمة ترحيبية، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم، فالسلام الوطني الفلسطيني.

وألقى أ.د. عمرو رئيس الجامعة كلمة قال فيها: أننا نتقدم نحو إنجاز جديد في جامعة القدس المفتوحة التي تشكل جامعة في وطن، ووطن في جامعة، وإنجاز هذا الملف كان نتاج جهد جماعي متضافر بين دوائر الجامعة المختلفة في سبيل الارتقاء بالواقع الأكاديمي والعلمي، كما عبر أ.د. عمرو عن شكره لدائرة شؤون الطلبة على المجهودات المبذولة في هذا الملف، كما سجل شكره لمنتدى شارك الشبابي، وللطلبة الخريجين.

وعبر أ.د. عمرو عن الهدف النبيل من إنشاء هذا القسم (قسم الخريجين)، والذي سيسعى لرعاية الخريج، وربطه وتأهيله لسوق العمل عبر البحث عن الفرص التي تتناسب وقدرات الخريج في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية، وكذلك تأهيله من خلال وحدة التدريب أيضا، كما ثمن أ.د. عمرو حجم التواصل من خلال الخريجين الذين عبئوا حوالي 15 ألف استمارة، مما يدل على أهمية المشروع وحيويته وضرورته.

وفي كلمته قال المهندس عدنان سمارة/ رئيس مجلس أمناء الجامعة: أنني فخور بهذا الإنجاز، ناقلا تحيات مجلس الأمناء لكل الجهود المبذولة في المشروع، ومستذكرا بالمناسبة وميض فكرة مولد جامعة القدس المفتوحة، عندما قدم الدكتور الراحل إبراهيم أبو الغد مقترحه للرئيس الراحل ياسر عرفات، وللقائد الشهيد خليل الوزير لإنشاء جامعة القدس المفتوحة، وأضاف المهندس سمارة أنكم اليوم تحققون أحلام القادة الشهداء، وكل من حلم بمشاهدة هذا الصرح ينمو ويتطور بكم جميعا. كما أكد المهندس سمارة على ضرورة تراكمية وديمومة الإنجاز ليتلاءم مع حجم اتساع الدور الطليعي لجامعة القدس المفتوحة في المجتمع الفلسطيني، وهو ما يحرص عليه مجلس أمناء الجامعة ومجلس إدارتها بالتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية.

ثم تحدث في الافتتاح السيد حازم أبو هلال الذي امتدح التجربة مع جامعة القدس المفتوحة، وأوضح أن هذا المشروع هو جزء من برنامج (خطوة للأمام)، والذي تتعاون فيه شارك مع 11 جامعة فلسطينية، حيث تقوم الفكرة على ربط الخريج بسوق العمل من خلال التشبيك مع حوالي 120 مؤسسة وشركة فلسطينية.

وكشف أبو هلال أن نجاح التجربة مع جامعة القدس المفتوحة، دفع لتعزيزها في كافة المناطق والمراكز الدراسية في الضفة والقطاع، على أمل أن تنير هذه التجربة الطريق لتعاون مع الجامعات الأخيرة وتعميم التجربة، وقدم أبو هلال شكره لدائرة شؤون الطلبة على التعاون المثمر على مدار تنفيذ المشروع.

وقد ألقت الخريجة عبير السعيد كلمة الخريجين، وقالت أن هذا المشروع يشكل رافعة للخريج، ويعطيه الأمل في إيجاد فرصة عمل، وقدمت الشكر الإدارة الجامعة، ومنتدى شارك باسم زملائها الطلبة الذين يعتزون بجامعة منظمة التحرير، جامعة القدس المفتوحة.

وفي نهاية الحفل، قام المهندس عدنان سمارة، والأستاذ الدكتور يونس عمرو، و أ.د. سفيان كمال، وحازم أبو هلال بافتتاح منتدى الخريجين عبر مساحة الإنترنت الخاصة بالمنتدى، في الموقع الإلكتروني لجامعة القدس المفتوحة.

وقدم الأستاذ محمد شاهين شكره لوحدة البرمجة في مركز تكنولوجيا المعلومات ومركز الإنتاج والعلاقات العامة والقبول والتسجيل وضبط النوعية على الخدمات الجليلة التي قدموها لانجاح المشروع واخراجه للنور.