الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام المساعد بالحكومة المقالة يستقبل وفدا من لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في التشريعي

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- استقبل النائب العام المساعد بالحكومة المقالة إسماعيل جبر في مكتبه في مدينة غزة أمس، وفدا من لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي برئاسة النائب د. مروان أبو راس.

وأطلع المستشار جبر الوفد الزائر على وضع النيابة العامة في قطاع غزة منذ بداية عملها في 1 / 9 / 2007، والصعوبات التي تواجهها والأعباء التي تقوم بها من استقبال لشكاوى المواطنين والقيام بإجراء التحقيقات اللازمة بالإضافة إلى الزيارات الدورية للسجون والافراجات التي تتم بكفالة.

وأكد المستشار جبر للوفد أن النيابة العامة بدأت في فتح ملفات الفساد وباشرت التحقيق فيها، مشيرا إلى أن هناك شبه انتهاء من بعضها وجار إعداد لوائح الاتهام الخاصة، ليتم احالتها إلى القضاء ليأخذ القانون مجراه ويتم إصدار الأحكام بشأنها.

من جهته ثمن النائب أبو راس الجهود التي تبذلها النيابة العامة منذ اليوم الأول لتوليها العمل، مشيرا إلى أن النيابة العامة في قطاع غزة "تعمل في ظروف استثنائية صعبة غير موجودة في أي دولة من دول العالم".

وأطلعت اللجنة على بعض الملفات الجاري العمل بها في النيابة العامة، للتأكد من ضمان سلامة الإجراءات، وفقاً لمبدأ الشفافية في العمل كما وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين اللجنة والنيابة العامة فيما يتعلق بالقضايا وضرورة التنسيق المتواصل.