الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم الاول .. مغادرة 8 حافلات معبر رفح البري

نشر بتاريخ: 30/06/2016 ( آخر تحديث: 30/06/2016 الساعة: 01:17 )
اليوم الاول .. مغادرة 8 حافلات معبر رفح البري
غزة - معا - أعلنت هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية بقطاع غزة مغادرة ثمانية معبر رفح البري في أول أيام عمل المعبر الذي فتح استثنائيا امام حركة المسافرين لمدة خمسة أيام.

وقالت هيئة المعابر والحدود في تصريح صحفي اليوم:" إنه من ضمن الحافلات المغادرة حافلتين تقلان حملة الجوازات المصرية، إلى جانب 3 حافلات حالات إنسانية، و3 حافلات جوازات مصرية، مضيفة أنه يجري وصول أعداد من العالقين لدى الجانب المصري، فضلا عن تواصل دخول الإسمنت ومواد البناء للقطاع الخاص".

وبينت هيئة المعابر والحدود أن السفر غدا الخميس للحافلة المرجعة بالإضافة إلى ما تبقى من كشف اليوم الأول، حيث سيكون سفرهم من الصالة الخارجية بالمعبر، أما بالنسبة لحاملي الجوازات المصرية الذين تم إعلان أسمائهم للسفر فعليهم التوجه لصالة النجار الساعة 5:30 صباحا.

وكانت هيئة المعابر قد أعلنت في وقت سابق مساء أمس الثلاثاء عن آلية السفر وكشوفات المسافرين الذين سيتم سفرهم خلال أيام فتح المعبر.

ونشرت وزارة الداخلية العديد من أجهزتها على الطرقات وأمام بوابة المعبر وفى الصالة الخارجية للمعبر من أجل تنظيم وتسهيل حركة السفر.

يشار إلى أن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني أول أمس الاثنين، عن فتح معبر رفح البري لخمسة أيام تبدأ صباح اليوم الأربعاء وتنتهي الاثنين القادم، عدا يوم الجمعة، وذلك بشكل استثنائي في كلا الاتجاهين، بعد 25 يوم من إغلاقه.