الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكرتارية الأطر الطلابية التابعة لـ "م.ت.ف"برفح تعقد اجتماعا للبحث في أخر التطورات

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- عقدت سكرتارية الأطر الطلابية التابعة لـ م.ت.ف اجتماعا مطولا بمقر حزب فدا برفح حضره ممثلي الأطر الطلابية، حيث ناقشت السكرتارية آخر التطورات على صعيد الحركة الطلابية بالجامعات.

وكما ناقشت السكرتارية عدة قضايا وأهمها التطورات التي حدثت بالمحافظة من عمليات الخطف والاعتقال السياسي لأعضاء هيئة العمل الوطني.

وطالبت الأطر الطلابية بضرورة الإفراج الفوري عن ممثلين هيئة العمل الوطني برفح.

ومن ناحية أخرى طالبت الأطر الطلابية لـ م.ت.ف بضرورة حل أزمة العالقين على معبر رفح وإعادتهم إلى أهلهم وذويهم في القطاع.

فيما توجه إسماعيل أبو سنيدة _ سكرتير الأطر الطلابية لـ م.ت.ف برفح إلى كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة الوقوف إلى جانب الفلسطينيين العالقين على المعبر وحاضنتهم الشرعية السلطة الوطنية الفلسطينية لحل مشكلتهم وإدخالهم إلى القطاع.

وقال إسماعيل أبو سنيدة أن هناك العديد من الحالات المرضية التي لا تتحمل الصبر والمشقة والتي يجب أن تتوفر لهم العناية الطبية والأجواء المناسبة والعلاج اللازم حتى لا تحدث مضاعفات على صحتهم وان هناك عدد كبير من الحالات توفيت نتيجة إغلاق المعبر.

ومن جهته حمل موسى أبو زايد _ عضو هيئة الأطر الطلابية لـ م.ت.ف الجانب الإسرائيلي مسئولية ما يجري على معبر رفح والمعاناة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني على المعبر، مطالبا الحكومة الفلسطينية التي يترأسها الدكتور سلام فياض ببذل كافة الجهود لحل أزمة العالقين وعمل كل ما في وسعيها لإيجاد الحل المناسب والعاجل مع الجانب المصري ومع الأوروبيين لحل هذه الأزمة وهذه المحنة.