الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم: سياسة الرباعية السبب في معاناة شعبنا

نشر بتاريخ: 03/07/2016 ( آخر تحديث: 03/07/2016 الساعة: 17:09 )
غزة- معا- اعتبر فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس أن سياسة اللجنة الرباعية الدولية الكيل بمكيالين وانحيازها للاحتلال الإسرائيلي هو السبب الرئيسي في معاناة الشعب الفلسطيني وعذاباته.
وأضاف برهوم في تصريح صحفي "توجت هذه اللجنة الظالمة مواقفها من خلال تقريرها الذي صدر مؤخرا والذي قدمته لمجلس الامن والذي نرى فيه قلب للحقائق وشرعنه للاحتلال وتأليب للرأي العام العالمي على غزة وعلى شعبنا الفلسطيني ومقاومته المشروعة والتي وصفها التقرير بالعنف والإرهاب وفيه إنكار لحق شعبنا في الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل الإسرائيلية وسياسات الاحتلال العنصرية المتطرفة وإرهاب المستوطنين الذي يستهدف أهلنا وأرضنا ومقدساتنا، أمام عجز العالم في حماية الشعب الفلسطيني ولجم الاحتلال".
ورأى برهوم فيه استمرار لدور الرباعية في قلب الحقائق والتغطية على جرائم الاحتلال وعمليات الإعدام اليومية التي ترتكب بحق الاطفال والشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية.
واشار برهوم إلى أن اللجنة الرباعية أول من سارعت إلى إنكار نتائج الانتخابات التشريعية ورفضت التعامل مع نتائجها وفرضت شروطها الظالمة على الشعب الفلسطيني وأقرت سياسة العقاب الجماعي والتي مازال شعبنا الفلسطيني وسكان قطاع غزة يدفعون ثمنها.