الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المجلس العلمي" ينفذ مشروع كساء العيد

نشر بتاريخ: 03/07/2016 ( آخر تحديث: 03/07/2016 الساعة: 19:02 )
غزة -معا- نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين مشروع كساء العيد لعام 2016، وذلك بدعم وتمويل كريم من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المدير التنفيذي منذر أبو سعيد " إن مشروع كساء العيد للعام 2016 يأتي ضمن مواصلة زرع بذور الخير والعطاء في فلسطين من خلال المشاريع الموسمية والتي تمولها جمعية دار البر بدبي حيث يقوم المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بتنفيذها بهدف سد حاجة الفقراء والمساكين، والتخفيف من الأعباء الملقاة على كاهل الآباء والأسر الذين يعانون من ويلات الحاجة والاضطرار في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهل فلسطين".

وأضاف:" أن كل عائلة استلمت مبلغاً من المال كلٌ حسب حاجة أسرته لتلبي وتلامس بعض احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم، وليتسنى لهم شراء كسوة العيد لرسم البسمة والفرحة على وجوه الأطفال وعائلاتهم"، مؤكدا أن جمعية دار البر تحرص على تقديم المشاريع الإغاثية والإنسانية والتي تهدف إلى تحسين الوضع المادي والاجتماعي للأسر الفلسطينية الفقيرة.

وأشار أبوسعيد إلى أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين نفذ منذ بداية شهر رمضان المبارك مشروع إفطار الصائم في محافظات القدس والضفة الفلسطينية ومحافظات غزة حيث تنوعت ما بين وجبات عينية تجهز في البيوت وإقامة إفطاراً رمضانياً للأيتام وذويهم بالإضافة إلى إقامة إفطار للصائمين في المساجد.

من جهتها، عبرت الأسر المستفيدة من مشروع كساء العيد عن سعادتهم لهذه المساعدة، مقدمين جزيل شكرهم وتقديرهم لجمعية دار البر بدبي الذين ساهموا في إدخال الفرحة على قلوبهم وأطفالهم.