الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدائرة النسائية في حزب الشعب الفلسطيني تنظم ورشة عمل لتطوير دور المراة في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 18:01 )
نابلس - معا - نظمت الدائرة النسائية في حزب الشعب الفلسطيني ورشة عمل لمدة يومين حيث اختتمت اليوم الاثنين في نادي الشهيد نعيم خضر في مدينة نابلس، حضرتها اثنتا وعشرون امرأة من كادرات الدائرة مثلن محافظات الخليل، بيت لحم، القدس، رام الله، نابلس، سلفيت، طولكرم وجنين.

وقد تناولت الورشة مواضيع مختلفة تهم المرأة الفلسطينية، حيث شاركت السيدة سلام حمدان/ ناشطة سياسية وباحثة بمحاضرة حول الجندر التي فتحت نقاشاً وتفاعلاً جديا ً بين المشاركات، كما تحدثت فدوى خضر عضو اللجنة المركزية للحزب في محاضرتها عن واقع النساء ودور الدائرة النسائية في الحزب بالاستفادة من تجربة الحزب الغنية في العمل مع جماهير النساء العاملات في المدينة والريف وكذلك الطالبات وكافة القطاعات الأخرى.

واختتمت الورشة بمساهمة خالد منصور عضو المكتب السياسي للحزب في محاضرة سياسية استعرض خلالها الوضع السياسي القائم، وقضية الإنسحاب من غزة والتوقعات السياسية المستقبلية والمهام التي يتوجب تنفيذها.

وعلى هامش الورشة استقبلت الدائرة النسائية وفدا من حزب اليسار السويدي، حيث تحدثت عضوة الوفد عن تجربة المرأة السويدية الغنية في دعم النساء ووصولهن الى مراكز صنع القرار في المجتمع السويدي، وجرى في الورشة نقاش مستفيض مع الوفد الضيف، تم من خلاله تبادل التجارب والخبرات، والاطلاع على تجربة المرأة الفلسطينية في ضوء الواقع الخاص للشعب الفلسطيني.