الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يجتمع بلجنة السلامة العامة في الخليل ويستقبل وفوداً دولية ومحلية

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 19:42 )
الخليل - معا -عقد محافظ الخليل د . حسين الاعرج بمكتبة اجتماعا لأعضاء لجنة السلامة العامة التي يترأسها حيث تم تدارس أوضاع المحافظة بشكل عام والآلية التي يمكن من خلالها تطبيق القانون والمحافظة على أمن وسلامة المواطن

وقد أكد المحافظ الأعرج بداية الاجتماع على أن عمل اللجنة جزء أساسي و مهم في الخطة الأمنية كون المواضيع التي ترتبط بعملها تتعلق مباشرة بأمن و سلامة المواطن مشيرا إلى انه على استعداد لتنفيذ كافة قرارات اللجنة وفق القانون و ضمن الصلاحيات الممنوحة و ذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة و منوها إلى ان تطبيق الامن و القانون و السلامة العامة يتطلب جهد و تعاون مشترك بين كافة المؤسسات مؤكدا على ان حملة ازالة التعديات و تطبيق القانون و النظام التي بدأت و نجحت في مدينة الخليل سيتم تطبيقها في كافة القرى و البلدات التابعة لمحافظة الخليل ، من جانبهم استعرض اعضاء اللجنة اهم احتياجات اللجنة و المعوقات التي تحول دون قيامهم بعملهم على أكمل وجه و منها توفير ميزانية و سيارة ومكتب مجهز ، من جانبه وعد المحافظ بتلبية مطالب لجنة السلامة العامة لما فية مصلحة للمواطن .
في نهاية اللقاء تم التأكيد على ضرورة التنسيق بين أعضاء لجنة السلامة العامة والجهات التنفيذية لتحقيق الأمن والسلامة لمواطني المحافظة .

و في وقت لاحق من اليوم استقبل محافظ الخليل د . حسين الأعرج في لقاءين منفصلين وفد من الإغاثة الدولية - مدارس عبر الانترنت و مدير منطقة الخليل في كالة الامم المتحدة لأغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الانوروا ) و اللقاء الأول الذي ضم مدير مراكز التدريب المجتمعي في مؤسسة الإغاثة الدولية م . جواد أبو عون و منسق المؤسسة في الخليل م . عمر دهمان تم بحث سبل التعاون المشترك و آلية العمل المستقبلية و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين المؤسسة و المحافظة لتدريب موظفي القطاع الحكومي في

محافظة الخليل بعد تحديد احتياجات كل مؤسسة و ذلك للخروج بكوادر مؤهلة و قادرة على الإنتاج كون ان تدريب و تأهيل الموظف يقع ضمن اولويات الخطة الوطنية في محافظة الخليل و ضمن إطار السياسة العامة لعمل السلطة الوطنية الفلسطينية .

و في لقاءه الثاني الذي جمعه مع السيد امجد ابو لبن مدير منطقة الخليل في كالة الامم المتحدة لأغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الانوروا ) بحث محافظ الخليل د . خسين الاعرج اوضاع المدارس التابعة للوكالة و سبل معالجة وحل القضايا و المشاكل التي تعترض عمل الوكالة في عدد من المدارس التابعة لها .