الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة ترفض انتحال إذاعة صوت الأقصى لاسمها

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 12:16 )
بيت لحم- معا- أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، التي تشكل أوسع ائتلاف في المجتمع المدني الفلسطيني وتقود حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، قيام إذاعة "صوت الأقصى" في غزة ببث إعلان إذاعي باسم "اللجنة الوطنية للمقاطعة" دون إذن اللجنة أو طلبها أو التعاون معها.

وقالت اللجنة في بيان تلقت معا نسخة عنه "إن بث الإذاعة لإعلان من قبل جهات تنتحل اسم اللجنة الوطنية للمقاطعة يخالف أخلاقيات الصحافة ويضر بنضال حركة المقاطعة التي تحظى باحترام ودعم الغالبية الساحقة في المجتمع الفلسطيني في الوطن والشتات، ومن كل الطيف السياسي الفلسطيني".

وأضافت أنه بعد اتصال مواطنين من غزة باللجنة الوطنية للاستفسار عن الإعلان الغريب، قامت اللجنة بشكل ودّي بالاتصال بالإذاعة المذكورة لطلب وقف بث الإعلان كونه ينتحل اسم اللجنة، وعلى إثره وعد المسؤول في الإذاعة بوقف الإعلان. إلا إننا فوجئنا بإعادة بثه، مما يثبت سوء النية وعدم المهنية والإصرار على التلفيق.

وقالت "إنه من المثير للاستغراب والتساؤل أن تقوم جهات غير معروفة بهذا التزوير المتعمد والمتكرر في محاولة لاستغلال اسم حركة المقاطعة BDS لأهداف ضيقة لا تمت بصلة بنضال الحركة من أجل التحرر والعودة وتقرير المصير لشعبنا في كل مكان".

وتابعت "يأتي هذا التزوير، للأسف، في ظل تنامي تأثير وانتشار حركة مقاطعة إسرائيل في الوطن والعالم، وفي ظل الهجوم الإسرائيلي على الحركة ونشطائها، والذي شمل تهديد وزراء في الحكومة الإسرائيلية بـ"الاغتيال المدني" لقيادات الحركة ولـ"تدفيعهم الثمن".

وطالبت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل كل الإذاعات والقنوات الإعلامية بعدم بث أي مادة باسم اللجنة الوطنية للمقاطعة أو حركة المقاطعة BDS دون إذن وتنسيق مسبق مع اللجنة الوطنية للمقاطعة. وتدعو شعبنا في قطاع غزة لتوخي الحذر والضغط على إذاعة "صوت الأقصى" للتوقف الفوري عن بث الإعلان المزور وعدم تكرار هذا التصرف المسيء لحركة المقاطعة.