الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء يزور إسعاف الهلال في الخليل

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 16:41 )
وفد من الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء يزور إسعاف الهلال في الخليل
الخليل- معا- استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي برئاسة "روبرت بيبر" منسق الأنشطة الإنسانية والإنمائية للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، يرافقه اسحاق لين رئيس قسم الاتصالات والحماية في "اوتشا" وأديب "بيرينيس" مساعد المنسق ومجدي دعنا من منظمة الغذاء العالمي.

وكان في استقبالهم الدكتور حجازي ابو ميزر ممثلا عن رئيس الجمعية وشادي ابو ساكور مسؤول العلاقات العامة لفرع الجمعية في الخليل وبحضور الدكتور عبد ربه مناصرة مدير الإسعاف في الضفة الغربية ومحمد الجعبري نائب مدير اسعاف الخليل.

واطلع الوفعلى العمليات العقابية كالحصار الجماعي وإغلاق الطرق التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في الخليل، واعاقات حركة سيارات الإسعاف و الطواقم الطبية في المناطق المحاصرة في محافظة الخليل كمدينة يطا وبني نعيم ، هذه الإجراءات التي لا تتسق مع القانون الدولي".

كما اطلع الوفد على طبيعة عمل الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وعلى خدماته التي يقدمها من خلال مراكزه المنتشرة في كافة أنحاء المدينة ، كالخدمات الصحية الفريدة من نوعها التي تقدم في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي وخدمات التأهيل في مركز الرجاء للتربية الخاصة والعلاج الطبيعي والصحة النفسية والمتطوعين.

من ناحيته أبدى "روبرت" اعجابة بطبيعة عمل الجمعية في الخليل ، وأشار إلى ان الهلال الاحمر يعمل بمهنية عالية ووفقا لمبادي الحركة الدولية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدوليين ، والتي كان أخرها تقديم الإسعاف الأولي لمواطنين اسرائيليين دون تمييز حيث تعرضوا لحادث في طريق السموع ، داعيا الى احترام شارة الهلال الاحمر وتسهيل الحركة للطواقم ما أمكن .

ومن الجدير بالذكر ان الجمعية تقدم خدمات الاسعاف والطوارئ من خلال 11 مركز فرعي موزعة جغرافيا في جميع انحاء المحافظة .