الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يستقبل نائب رئيس البرلمان الايطالي وأعضاء من مجلس الشيوخ

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وفدا رفيع المستوى من البرلمان و مجلس الشيوخ الايطالي برئاسة لويجي دومايا نائب رئيس البرلمان الايطالي ووبمشاركة عضو لجنة العلاقات الخارجية مانيلو دي استيفانو وعضو مجلس الشيوخ اورنيلا بورتروتا، و ممثلي حزب النجوم الخمسة الذي فاز مؤخرا برئاسة بلدية روما و يحظي بأعلى نسبة تأييد شعبي في ايطاليا حاليا.

وشرح البرغوثي للوفد الايطالي استراتيجية النضال الوطني الفلسطينية لانهاء الاحتلال و نظام الابارتهايد العنصري، كما قدم لهم عرضا موثقا بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد حقوق الانسان بما في ذلك الاعدامات الميدانية و احتجاز جثامين الشهداء والاعتقالات التعسفية وخاصة اعتقال الاطفال كما عرض بالتفصيل تأثير الاستيطان وجدار الفصل.

و اوضح نتائج الحرب العدوانية التي شنت على قطاع غزة و الحصار اللاانساني الذي يعاني منه. و أكد البرغوثي على اهمية المقاومة الشعبية و حركة المقاطعة و فرض العقوبات على اسرائيل لاجبارها على انهاء الاحتلال و التمييز العنصري.

و دعا البرغوثي الوفد الايطالي الى الحذر من الاعيب الدعاية الاسرائيلية مشيدا بمواقف حزب النجوم الخمسة الصاعد في تأييد حقوق الشعب الفلسطيني في الاستقلال و الحرية.

اشار نائب رئيس البرلمان الايطالي الى ان حزبه يؤيد الاعتراف الفوري بدولة فلسطين ويطالب بانهاء الاحتلال و الاستيطان. 

و انتفقد البرغوثي تقرير الرباعية و أكد على أهمية انشطة التضامن الدولي للتصدي لمحاولات اسرائيل ترويج روايتها في العالم و اضعاف حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

و اتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات بهدف تعزيزحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني.