الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 مشروبات خضراء لحرق الدهون

نشر بتاريخ: 15/07/2016 ( آخر تحديث: 15/07/2016 الساعة: 10:14 )
3 مشروبات خضراء لحرق الدهون
بيت لحم - معا - هل تعرفين كيف يمكنك مساعدة جسمك على حرق الدهون؟ نقدم لك وصفات لتحضير ثلاثة أنواع من العصائر التي يمكنها مساعدتك في تحقيق هدفك. من المهم أن تشربي العصائر الخضراء بشكل خاص، لتنقية جسمك من السموم وحرق الدهون. وبسبب محتواها العالي من الفيتامينات والعناصر المعدنية، فإنها مثالية لتحقيق نتائج فعلية.

1- كوكتيل الكيوي والسبانخ والخس
يعطي مزيج هذه المواد الغذائية الثلاثة عصيراً لذيذ الطعم وصحي وغني بالألياف والكلوروفيل ومضادات الأكسدة. وتسمح الخصائص المدرة للبول التي يحتويها هذا العصير بحرق كميات كافية من الدهون مما يؤدي إلى تقليل مقاسنا وفقدان الكيلوات الزائدة. وإضافة إلى ذلك، فإن العناصر الغذائية التي يحتويها هذا المشروب الأخضر الرائع تحلّ مشاكل الجهاز الهضمي وتعمل أيضاً كعلاج فعّال ضد الإجهاد.

لتحضير هذا العصير بالشكل الصحيح، قشّري حبّة من الكيوي واغسليها، واغسلي خمس أوراق من السبانخ وثلاث أوراق من الخس. ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي وأضيفي كوب من الماء المغلي وملعقة من العسل النقي. وبعد ذلك أمزجي المكونات معاً حتى تصبح متجانسة ثم صفّي العصير، وهكذا يصبح المشروب جاهزاً لكي تشربيه.

ننصحك بشرب هذا العصير ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل ويفضل أن يكون ذلك في الصباح.

2- عصير الكمثرى (الإجاص) والكرفس والأناناس والجريب فروت والعسل
من خلال مزج جميع هذه المكونات، سوف تحصلين على مشروب لذيذ الطعم ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعطي فوائد جيدة للجسم . كما انه يُعتبر مدر طبيعي للبول.

اشربي هذا الكوكتيل الممتاز على معدة فارغة خمسة أيام متتالية ثم بعد استراحة لمدة أسبوع واحد أعيدي نفس الطريقة. وإذا تكيّف جسمك جيداً مع هذا الكوكتيل استمري بشربه بنفس المعدل والطريقة. ولكن بحال لم يستوعبه جسمك جيداً لسبب أو لآخر فاشربيه مرة واحدة فقط في الأسبوع وسوف يعطيك النتيجة ذاتها على أية حال.

حضّري هذا العصير باستعمال نصف حبة كمثرى، عودان من الكرفس، وعصير حبة جريب فروت واحدة وشريحة من الأناناس وملعقة من العسل. امزجي جميع المكونات جيداً في الخلاط الكهربائي إلى أن تحصلي على كوكتيل متجانس، وبهذا يصبح جاهزاً للشرب.

3- عصير الخضروات لحرق الدهون
إن هذا العصير مصمم خصيصاً لحرق الدهون ويفضل تناوله في الصباح، تناوليه لمدة عشرة أيام ثم توقفي عشرة أيام. وهذا العصير المدهش مصدر رائع لفيتامين سي وبي6، والألياف وحمض الفوليك وحمض الأوميغا-3، كما أنه يحتوي على المواد التي تدعى فتوكيميكال أو مواد نباتية ثانوية، وعلى مضادات الأكسدة.

لتحضير هذا العصير، اخلطي عود من الكرفس و7 أوراق من السبانخ ونصف كوب من البقدونس وتفاحة مقطعة مع قشرها، وعصير ليمونة ونصف حبة خيار. وهذه المكونات يجب أن تخلط حيداً في الخلاط الكهربائي ويمكن شرب هذا العصير فوراً.

وتذكري أن جميع هذه العصائر هي منقية للجسم ويجب عدم شربها بشكل متكرر ولمدة طويلة، وانتبهي كذلك إلى ردة فعل جسمك تجاهها حين تشربينها وإذا لم تناسب جسمك توقفي فوراً عن شربها لأن ردود فعل الأجسام عموماً تجاه هذه العصائر لا تكون بالطريقة ذاتها رغم أنها مواد غذائية طبيعية.