الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل وفد المغتربين الشباب

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 01:10 )
الخليل-معا- استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وفد المغتربين الشباب المشاركين في مؤتمر المغتربين الذي يعقد في فلسطين بهدف تعريف الشباب الفلسطيني في الشتات بوطنهم الام.

وجرى اللقاء بحضور عضو مجلس الإدارة عبده ادريس، ومدير عام الغرفة المهندس جواد السيد، وطاقم وحدة العلاقات العامة والاعلام.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس الحرباوي بالوفد الضيف، وقد لهم نبذة عن محافظة الخليل واقتصادها، وتطرق لبعض المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بها، كما أكد على ضرورة أن يتسلح الشباب الفلسطيني في المهجر باللغة العربية التي تعتبر لغة التواصل الأفضل بين أبناء الشعب الفلسطيني، وبالتالي فإن تعلم اللغة العربية يسهل عليهم التواصل مع ابناء شعبهم في كافة أماكن تواجدهم.

كما تحدث الحرباوي عن البلدة القديمة والقيود الإسرائيلية المفروضة على سكانها وتجارها، تطرق للأوضاع الاقتصادية في فلسطين بشكل عام وفي محافظة الخليل على وجه الخصوص، مؤكداً على أن المعيقات التي تضعها إسرائيل في وجه الاقتصاد الفلسطيني لم تمنعنا من تحقيق نجاحات كبيرة، مؤكداً ان الخليل تحوي العديد من قصص النجاح التي يشهد لها الجميع.

وعبر المهندس جواد السيد، مدير عام الغرفة التجارية عن سعادته لاستقبال وفد المغتربين، ووضعهم في صورة الأوضاع الاقتصادية في فلسطين، مستذكراً الوفود التي زارت غرفة الخليل أثناء عقد المؤتمر الاقتصادي الأول في العام 2013، مؤكداً على أن توضيح الصورة عن فلسطين لهذه الوفود يساهم في تعزيز صورة الاقتصاد الفلسطيني والمنتجات الفلسطينية أمامهم، ويزيد من فرص تصدير تلك المنتجات للدول التي يأتون منها.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب الأسائلة والاستفسارات، حيث أجاب رئيس الغرفة المهندس محمد غازي الحرباوي والمدير العام المهندس جواد السيد عن أسئلة الحضور والتي تركزت حول القضايا الاقتصادية، حيث دعا المهندس الحرباوي الجاليات الفلسطينية في الخارج لزيادة استهلاكهم للمنتجات الفلسطينية التي تصدر لبلدانهم، لما لذلك من أثر على الصناعة الفلسطينية، وقدرتها على الاستمرار والتطور.

وبعد نهاية اللقاء، توجه الوفد لزيارة عدد من المصانع والشركات للاطلاع عن كثب على الصناعة الفلسطينية، وقدراتها الانتاجية