الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صامدون" تدعو للتحرك العاجل لاسناد الاسير كايد والأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- دعت شبكة صامدون الدولية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين، إلى التحرك العاجل من أجل دعم وإسناد الاسير الفلسطيني بلال كايد والأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأعلنت "صامدون" في بيان صدر عنها، اليوم الإثنين، إلى اعتبار 20 وحتى 30 تموز الجاري أياماً للتضامن والفعاليات الدولية مع الاسير بلال كايد وللمطالبة بتحرره من سجون الاحتلال.

وقالت المحامية "شارلوت كييتس" المنسقة الدولية لشبكة صامدون، إن المواجهة بين سلطات السجون الاسرائيلية وبين الأسرى الفلسطينيين تتصاعد، هناك تدهور حاد وخطير في الوضع الصحي للأسير بلال كايد الأمر الذي استدعى نقله الى المستشفى، هناك العشرات من رفاقه الأسرى المضربين عن الطعام تضامناً معه، وبالتالي علينا مضاعفة جهودنا ودورنا في الضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراحه فوراً.

وأضافت كييتس، أن صامدون دعت الى فعاليات ونشاطات تضامنية بين 20 و30 يوليو، كما نلبي ونؤكد على النداء الذي أصدرته جبهة العمل الطلابي التقدمية ودعوتهم الحركة الطلابية في العالم إلى اعتبار يوم 25 تموز، يوماً للتضامن العالمي الطلابي مع الأسير كايد ومع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأشارت "كييتس" إلى" ضرورة تعزيز حملة مقاطعة الدولية للاحتلال ومقاطعة الشركات الأمنية التي تخدم أمن السجون وتشارك في الجريمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين وخاصة ما تقوم به شركة الأمن الإسرائيلية "G4S- جي فور اس".