الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تفتتح دورة "الإدارة التنظيمية" للمدراء الجدد

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 23/11/2007 الساعة: 00:11 )
قلقيلية - معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الخميس دورة "الإدارة التنظيمية" لمديري وسكرتيري المدارس الجدد في المديرية، وذلك في قاعة مدرسة بنات الشيماء الثانوية في قلقيلية، وبمشاركة (40) مشارك ما بين مدير وسكرتير جديد من مدارس المديرية المختلفة.

وافتتح الدورة، يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، مؤكدا على أهمية الدورة في إكساب المتدربين مهارات إدارية أساسية لكل من مدير المدرسة وسكرتير المدرسة.

وأوضح عودة، أن هذه الدورة تهدف إلى تهيئة مدراء وسكرتيري المدارس الجدد لمزاولة العمل الإداري التربوي بشكل علمي وممنهج قائم على التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة، بالإضافة إلى مهارات العمل الإداري التربوي الناجح، مشددا على حرص مديرية التربية والتعليم على التطوير المستمر للموارد البشرية العاملة في سلك التربية والتعليم من خلال الدورات التدريبية وورش العمل.

أما منسق الدورة نضال هلال، النائب الإداري لمدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، فقد أوضح أن هذه الدورة، ستركز على التدريب العملي، وعلى معالجة الحالات العملية من الواقع الفعلي للعمل الإداري التربوي.

وأضاف هلال، أن الدورة تتكون من عدة محاور تغطي في مجملها العمل الإداري لكل من المدير وسكرتير المدرسة من تعليمات مالية وإدارية والمراسلات الرسمية والهيكلية الإدارية لمديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى الوصف الوظيفي لأقسام مديرية التربية والتعليم المختلفة، ومجالات عمل كل قسم منها.

ويشارك في التدريب في الدورة، رؤساء الأقسام في مديرية التربية والتعليم، وتستمر الدورة لتسعة أيام بواقع 36 ساعة تدريبية.