الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوات تصعيدية في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 10:35 )
خطوات تصعيدية في سجن نفحة
رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسرى في سجن نفحة الصحراوي، سيبدأون الثلاثاء خطوات تصعيدية احتجاجية تشمل كافة أقسام السجن، تضامنا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 34 يوما، والأسيرين الشقيقين أحمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ 8 أيام.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن الخطوات التصعيدية التضامنية ستتمثل بإغلاق كامل لكافة الأقسام من ساعات الصباح الأولى وحتى المساء، وإرجاع وجبة العشاء، وأن ذلك سيكون بشكل جماعي وموحد.

ودعت الهيئة، شعبنا الفلسطيني بكل تشكيلاته إلى التوحد خلف الأسرى، وتعزيز صمودهم من خلال تحريك الشارع ليكون فعالا على مدار الساعة، وتنظيم الفعاليات الشعبية والجماهيرية في القرى والمخيمات ومراكز المدن، وأن يتحمل الجميع مسؤولياته خلال هذه الفترة الحساسة والصعبة على أسرانا داخل السجون.

ووجهت التحية الى كل الأسرى داخل سجون الاحتلال، والى عائلاتهم وأسرهم، مؤكدة أن إدارة سجون الاحتلال ستُهزم أمام وحدة الحركة الأسيرة، وأن هذا الاحتلال وحده من يتحمل المسؤولية عن حياة أسرانا.

يذكر أن الأسير بلال كايد من بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس، مضرب عن الطعام بعد تحويله للإداري لمدة ست شهور في يوم الإفراج عنه، بعد قضاء محكوميته البالغة 14 عاما، والشقيقان البلبول من بيت لحم مضربان احتجاجا على اعتقالهما الإداري.