الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادوار تعقد اجتماعا مع اسيرات محررات من محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 12:51 )
ادوار تعقد اجتماعا مع اسيرات محررات من محافظة الخليل
الخليل- معا- عقدت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اجتماعا، بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرة، مع الاسيرات المحررات من محافظة الخليل، بهدف تحديد احتياجاتهن على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

جاء ذلك من منطلق ايمان مؤسسة ادوار ورسالتها واهدافها في الوصول الى اكبر عدد ممكن من النساء اللواتي تعرضن للعنف السياسي، وتقديم المساندة لهن من اجل تعزيز مشاركتهن الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع الفلسطيني والمساهمة في تمكينهن فرديا وجماعيا.

وكان من اهم نتائج الاجتماع بان عبرت الاسيرات عن احتياجاتهن بضرورة العمل على الدعم النفسي والتفريغ، والعمل على التمكين الجماعي كاسيرات بالاضافة الى رغبتهن بالعمل من خلال مشاريع اقتصادية مدرة للدخل والتاثير على صناع القرار، من اجل تلبية حقوق الاسيرات كانسانة تتمتع بالحقوق المتساوية في المجتمع الفلسطيني.

كما تم الاتفاق على وضع خطة عمل مشتركة تحت اشراف الاسيرات، تهدف الى تحديد الفعاليات والانشطة المنوي العمل عليها خلال عام 2016 و2017.
ومن جانبها عبرت أ.سحر يوسف القواسمة المديرة العامة لأدوار عن أهمية الاجتماع الخاص بتحديد الاحتياجات، كونة يسلط الضوء على قضية مهمة في مجتمعنا الفلسطيني وهي الاسيرات والتعاطي مع احتياجاتهن ضمن برنامج عمل ملزم تنفذه مؤسسة ادوار وشركائها ويؤكد على حقوقهن العادلة كحق من حقوق الانسان.