الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الاحسان تفتتح مخيمها الصيفي الرابع "كن معي"

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 14:04 )
جمعية الاحسان تفتتح مخيمها الصيفي الرابع "كن معي"
الخليل- معا- افتتحت جمعية الإحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين في الخليل في مركز محمد بن راشد ال مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة مخيماً صيفياً لذوي الإعاقة تحت عنوان" كن معي " تحت شعار" يداً بيد "بمشاركة مجموعة الخليل لذوي الاعاقة.

وتفقد رئيس الجمعية د. سميح الدويك ونائب الرئيس منور بالي المخيم و زواياه واطمأنوا على مدى الاستعداد والجهوزية، وأعطوا شارة البداية لانطلاقة المخيم.

ورحب الدويك بالطلبة المشاركين في المخيم، وعنوانه من استراتيجية الجمعية، التي تسعى لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال فلسفة الدمج، وقدم شكره للطاقم المشرف الذي رسم خطوط هذا النشاط بكل دقة، وثمن عالياً دور مجموعة الخليل لذوي الاعاقة ومجلس بلدي الخليل الذي وضع كل المرافق والمراكز الشبابية التابعة للبلدية تحت تصرف المخيم.

وأكدت مديرة المخيم إيمان الرجبي أن المخيم يشمل عدة زوايا مثل الحاسوب والمكتبة والأشغال اليدوية والمهارات الأساسية والقصص والمسرح وألعاب رياضية حرة والمسبح والحديقة والتدبير المنزلي.

وأضافت :"إضافة إلى ذلك فإن المخيم يشمل أيضاً زيارات ميدانية للمواقع للتعرف على معالم المدينة ، وأيام للفرح والمرح ومسابقات التلمتش ، وأن كل هذه الأنشطة تزيد من الثقة بالنفس لدى الطالب مما يمكنه من امتلاك المهارات الحياتية اللازمة للدمج في المجتمع".

وثمنت ليلى الدميري منسقة مجموعة الخليل لذوي الاعاقة هذا الجهد وخاصة مع تميز العمل مع هذه لفئة المستهدفة من الأشخاص ذوي الاعاقة العقلية البسيطة.

وقدمت الشكر للقائمين على الجمعية والمخيم، وشددت على أن لجنتها تعمل على دعم هذه المخيمات للتخفيف من حدة الواقع الذي تحياه الأسر الفلسطينية وكخطوة على طريق الدمج المجتمعي الكامل.

وجدير بالذكر أنه يشارك في المخيم مجموعة من طلبة مركز محمد بن راشد ال مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة التربية الخاصة والتوحد والداون سندروم وأطفال من المجتمع المحلي بهدف تعميق مفهوم الدمج من أجل تنمية قيم التعاون والتنسيق بين المشاركين، وكذلك تنمية المهارات الحياتية الأساسية على طريق الدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الاعاقة، وسيستمر لمدة أسبوعين.