الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الذراع الطلابي لجبهة النضال تعقد اجتماعا

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- عقدت قيادة المنظمة الطلابية لكتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لها في مقر الجبهة المركزي بمدينة رام الله، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العمل النقابي والجماهيري محمد العطاونة.

وتناول المجتمعون أوضاع الطلبة على الصعيد العام وأوضاع كتلة نضال الطلبة في مختلف الجامعات والمعاهد في الضفة الغربية، ورحب المجتمعون بالتحاق آلاف الطلبة الفلسطينيين الجدد للجامعات والذين نجحوا بامتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2016، مقدمين لهم ولذويهم التهاني والتبريكات بما أحرزوه من نجاح وتفوق في عرس التميز والنجاح الفلسطيني.

وأشار المجتمعون إلى أن المصلحة الطلابية هي القضية الأولى، وستعمل كتلة نضال الطلبة بكل قواها من أجل النهوض بالعملية التعليمية وتحقيق أهداف الطلبة وتبني قضاياهم، والاتفاق على خطة العمل في المرحلة المقبلة، مؤكدين على أن شعار نضال الطلبة أن مصلحة الطالب هي أولوياتنا بما يساهم في خدمة طلبة الجامعة.

وتوقفت قيادة المنظمة خلال الاجتماع أمام العديد من القضايا الطلابية والتنظيمية، واستعرضت أوضاع الكتلة ودور أعضاء وممثلي الكتلة في مجالس الطلبة وفي العلاقات مع الكتل والأطر الطلابية ومع شؤون الطلبة، وتم إقرار برنامجا يتضمن عقد دورات وورشات عمل للكادر الطلابي أنشطة وفعاليات تعزز مكانة ودور الكتلة.

وجددت قيادة المنظمة دعمها ومساندتها للحركة الطلابية ومطالبها العادلة، مشيرة إلى أن التعليم الجامعي ركن أساسي من أركان شعبنا، ورافدا مهما لحركتنا الوطنية مما يتطلب تعزيز وإبراز دور ومكانة الطالب الفلسطيني من خلال تنمية المشاركة الوطنية والنشاط التطوعي والاجتماعي للطلبة.