الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 18:31 )
وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية
رام الله- معا- بحثت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، مع والتر كوينسر مدير برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وعبد الحافظ أبو شمسية وسيرين حوسو من كيمونيكس الشركة المنفذة للمشروع، آليات التعاون لمأسسة وتفعيل نظام التحويل الوطني الفلسطيني للنساء المعنفات.

وأكدت الآغا على أهمية الشراكة مع المؤسسات الدولية حول قضايا تمكين المرأة، وبشكل خاص حول نظام التحويل الوطني الفلسطيني للنساء المعنفات، لوقاية وحماية النساء من العنف.

وأضافت الآغا بأن مجلس الوزراء يولي إهتماماً خاصاً بمناهضة العنف ضد المرأة، ويعمل حالياً على إقرار قانون حماية الأسرة من العنف.

بدوره أكد كوينسر على أهمية الشراكة مع الوزارة على مناهضة العنف المبني على أساس النوع الإجتماعي، والتنسيق لعدم تكرار الأنشطة التي تمول من جهات أخرى.

وناقش الحضور أبرز نشاطات البرنامج ومنها دراسة تحليلية لواقع نظام التحويل، المساعدة الفنية والتدريب للقطاعات الثلاث الصحي، الشرطي، الإجتماعي وتشمل تدريب مدربين، تدريب حول قضايا النوع الإجتماعي ونظام التحويل وأخلاقيات العمل، المتابعة والتقييم والرصد والتوثيق، بروتوكول إجراءات وآليات التحويل، حملات إعلامية وبرامج توعية.