الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق على إنشاء مكتبة أطفال في قرية بيت اكسا

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 18:53 )
غزة- معا - وقعت جمعية عطاء فلسطين الخيرية ممثلة برئيس مجلس الادارة رجاء ابو غزالة والجمعية النسوية لتطوير بيت اكسا ممثلة بفدوى حسن على اتفاقية انشاء مكتبة" قوس قزح النموذجية" للاطفال في مقر الجمعية النسوية لتطوير بيت اكسا وذلك لتشجيع الاطفال على القراءة والتخفيف من الضغط النفسي الذي يعانيه الاطفال في القرية المحاطة بالمستوطنات والمحاصرة بحاجز امني عكسري على مداخلها.

ومن الجدير ذكره أنه لا يسمح بدخول القرية والخروج منها إلا فقط سكانها وأي جهة أخرى تكون بحاجة للتنسيق الأمني مما يزيد صعوبة الوضع الإنساني والاقتصادي التي تعاني منها قرية بيت اكسا.

وأعربت رجاء ابو غزالة رئيس مجلس الادارة عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع الجمعية النسوية لتطوير بيت اكسا لما قدمته من تعاون كبير في تقديم المعلومات اللازمة لدراسة إنشاء المكتبة وقدمت ايضا شكرها الجزيل للممثلية الاسترالية على دعمها في إنشاء المكتبة.

وأكدت على دور الجمعية المتواصل في انشاء مكتبات الاطفال في قطاع غزة المحاصر وقرى الضفة الغربية المحاذية للمستوطنات وخاصة قرى محافظة القدس المعرضة للتهجير والمصادرة بشكل دائم ضمن برنامج دعم ثقافة الطفل الفلسطيني وتشجيعه على القراءة.