الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي المناظرات ينظم لقاءً لتعزيز ثقافة المناظرات في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 15:08 )
نادي المناظرات ينظم لقاءً لتعزيز ثقافة المناظرات في المجتمع الفلسطيني
غزة- معا- نظّم نادي مناظرات فلسطين في مؤسّسة فلسطينيات، مساء امس، لقاءً تطويريًا لبرنامج المناظرات استعدادًا لتوسيع انشطة النادي بما يخدم تعزيز ثقافة المناظرات في المجتمع الفلسطيني، وتطوير قدرات الشباب التناظرية، وشارك في اللقاء عددا من شباب النادي ممثلين عن جامعات فلسطينية في قطاع غزة .

وتناول اللقاء مقترحات جديدة من الشباب المناظرين، تكمن في تكثيف التدريبات على ضرورة التركيز على آليات البحث المستخدمة في المناظرات عبر الإنترنت، وتطوير المهارات الشخصية للمناظرين وتوسيعها خارج اطار الجامعات ،اضافة الى تعزيز وجود اندية للمناظرات بشكل دائم داخل الجامعات الفلسطينية.

وقالت المناظرة دينا السويركي أن إمكانيّة حصولهم على تدريب متقدّم سيدعم دخولهم الجامعات بقوّة، بالإضافة إلى أنها ستفتح المجال أمامهم كي يكونوا مدرّبين متخصّصين في المناظرات.

بدوره اقترح المناظر محمد الأسمر ، لعقد لقاءات دورية في الجامعات والتنسيق لفتح المجال أمام الطلبة لعقد مناظرات داخل اسوارها، وتسهيل الاجراءات عليهم ومشاركة الجامعات في تاسيس اندية للمناظرات داخل كل جامعة.

وفي نهاية اللقاء اتفق المناظرين على عدد من المناظرات سيتم عقدها خلال الأسابيع المقبلة، عبر طرق جديدة تسهم في تعزيز ثقافة التناظر وتنشرها من خلال حلقات أسبوعيّة لمناظرات تبث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب.