أمير قطر يأمر بدفع رواتب شهر لموظفي غزة

نشر بتاريخ: 21/07/2016 ( آخر تحديث: 22/07/2016 الساعة: 06:51 )
أمير قطر يأمر بدفع رواتب شهر لموظفي غزة

الدوحة -معا- أمر امير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بدفع رواتب شهر شوال/يوليو الحالي لموظفي قطاع غزة والبالغ إجماليها مائة وثلاثة عشر مليون ريال قطري (113.000.000) .

وقالت وكالة الانباء القطرية التي ارودت النبأ " ان صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجه بدفع رواتب شهر شوال الحالي لموظفي قطاع غزة والبالغ إجمالها (113.000.000) وذلك حرصا من سموه على تخفيف معاناة الأشقاء في القطاع والضائقة المالية الخانقة التي يواجهونها جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليهم".

بدوره أعلن وكيل وزارة المالية في قطاع غزة يوسف الكيالي عن صرف راتب شهر يوليو كاملا للموظفين فور وصول أموال المنحة القطرية.

وقال الكيالي في تصريح صحفي :"إن المبلغ الذي أعلن عنه الأمير القطري يكافئ المبلغ اللازم لصرف رواتب الموظفين كاملة بحيث أن الـ113مليون ريال قطري تساوي نفس قيمة الـ113مليون شيقل اللازمة لدفع الرواتب".

وأضاف "أن المنحة لراتب شهر واحد فقط وليست لثلاثة شهور كما تداوله بعض نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي" ، موضحا أن هذه المنحة جاءت كنتيجة للجهود المبذولة من أجل دفع رواتب كاملة للموظفين لتخفيف من معاناتهم .

وتابع :"أن هذه المنحة هي بداية طيبة وبشارة خير تبشر بخير قادم للموظفين"، شاكرا دولة قطر أميراً وحكومةً وشعبًا لوقوفهم الدائم بجانب الشعب الفلسطيني عامة وموظفي غزة خاصة .

واكد ان وزارة المالية في غزة سوف تصرف دفعات راتب شهر يونيو حسب نظام الفئات المعمول به.