الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين ويعتقل 4 مواطنين

نشر بتاريخ: 22/07/2016 ( آخر تحديث: 22/07/2016 الساعة: 22:28 )
الاحتلال يقمع مسيرة بلعين ويعتقل 4 مواطنين
رام الله- معا- قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة بلعين الأسبوعية، ونصبت الكمائن وأعلنت عن المنطقة أنها عسكرية ومغلقة، وهاجمت المتظاهرين.

واعتقلت قوات الإحتلال أربعة مواطنين وهم الصحفي خالد صبارنة مراسل القناة الإيرانية واحتجزت مركبته أيضا، وباسل منصور رئيس المجلس القروي وعضو اللجنة الشعبية، وعماد برناط مخرج فلم خمس كاميرات مكسورة، واحتجزت مركبته أيضا، والناشط أشرف أبو رحمة "الضبع" وقادتهم إلى جهة غير معلومة.

وشارك في المسيرة أهالي القرية ومجموعة من المتضامنين الدوليين والنشطاء الإسرائيليين، ورفعوا في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الاسرى، ثم توجهوا نحو الجدار، ونصب جنود الاحتلال عدة كمائن، ومن ثم هاجموا المتظاهرين، ومن ثم قمعوهم ومنعوهم من التقدم نحو منطقة الجدار.

وأعربت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على لسان منسقها عبد الله أبو رحمة عن استمرار مسيراتها رغم سياسة الاعتقال والقمع التي تمارسها قوات الاحتلال ضد المسيرة، مؤكدة على رفضها لكافة أشكال الاحتلال، وخصوصا ما تتعرض إليه المدينة المقدسة من تهويد وكذلك محافظة الخليل من حصار، اضافة إلى الاعتداءات المتكررة من قبل قطعان المستوطنين.