الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- القنصلية التركية تقيم بيت عزاء لشهداء الانقلاب في تركيا

نشر بتاريخ: 23/07/2016 ( آخر تحديث: 23/07/2016 الساعة: 14:46 )
الخليل- القنصلية التركية تقيم بيت عزاء لشهداء الانقلاب في تركيا
رام الله- معا- استقبلت القنصلية التركية في بيت العزاء في رام الله، وفود المعزين بشهداء الشعب التركي الذين ارتقوا الى بارئهم في احداث الانقلاب العسكري الفاشل الذي جرى في تركيا.

وكان على رأس المستقبلين السفير التركي مصطفى صارنتش واركان القنصلية التركية، ود. سمير شماسنه رئيس ومؤسس جمعية خريجي تركيا في فلسطين، وبولانت قرقماز رئيس ممثلية "تيكا" التركية في فلسطين، والدكتور رائد شماسنه المسؤول في وكالة الغوث الدولية "UN" ولفيف من الشخصيات التركية في فلسطين.

وتوافدت الشخصيات الوطنية والدينية الى بيت العزاء، حيث ضمت عديد الأجهزة الأمنية الفلسطينية ووفود من مختلف شرائح الشعب الفلسطيني من جميع المحافظات واصدقاء القنصلية، وأعربت الوفود عن حزنها وألمها على شهداء الشعب التركي الشقيق، واعلنت عن تضامنها مع الشعب التركي ورئيسه الشرعي المنتخب الرئيس رجب طيب اردوغان.

وأكد السفير التركي، على فشل الانقلاب بهمة وعزيمة الشعب التركي والتفاف الملايين حوله من دول العالم، واثنى سعادته على موقف الشعب الفلسطيني رئيسا وحكومة وشعبا، الداعم والمتضامن مع الشعب التركي المسلم، وتقدم بالشكر الجزيل لكل فرد حضر الى بيت العزاء، واعتبر هذه الخطوة على انها عربون محبة وصداقة مخلصة للشعب التركي.

وشدد رئيس ومؤسس جمعية خريجي تركيا الدكتور سمير شماسنة، على عمق العلاقة الفلسطينية التركية الضاربة جذورها في اعماق التاريخ.

وتقدم شماسنه بتعازيه الحارة الى اسر الشهداء، وتمنى الخير والفلاح للشعب التركي الشقيق بقيادة الرئيس الشرعي رجب طيب اردوغان.

واثنى رئيس جمعية خريجي تركي على الدور والجهد المتميز الرائع الذي يقوم به السفير التركي مصطفى صارنتش في فلسطين، من اجل تدعيم اواصر الأخوة والتعاون بين ابناء الشعبين الفلسطيني والتركي.

يُشار إلى ان القنصلية التركية في مدينة القدس الشريف كانت قد اقامت وقفة تضامنية مع الشرعية التركية امام مبنى السفارة، حضره المئات للإعراب عن تضامنهم مع الشعب التركي وقيادته الشرعية المنتخبة من قبل الشعب.