الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال اعمال نابلس يناشدون الحكومة بازالة الصعوبات امام القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 16:45 )
نابلس- معا- وجه نضال البزرة رئيس ملتقى اعمال نابلس مناشدة الى د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء بضرورة العمل على ازالة كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه القطاع الخاص الفلسطيني وعلى رأسها مصانع شركة سما لصناعة الأدوية، كأضخم استثمار دوائي بفلسطين.

وأشار البزرة في تصريحات صحفية الى ان الملتقى وبصفته احد اهم مؤسسات القطاع الخاص على مستوى الوطن فانه يسعى بشكل دائم لفتح افاق جديدة امام المستثمرين ورجال الاعمال من داخل وخارج فلسطين وخلق فرص استثمارية يكون الهدف منها دعم الاقتصاد الوطني، ودفع مسيرة التنمية نحو الامام وتوفير فرص العمل والتخفيف من البطالة.

وأضاف البزرة: "اننا ومن هذا المنطلق فإننا نتوجه الى الحكومة والى الوزارات ذات الاختصاص بضرورة العمل على ازاله الصعوبات التي تعيق المستثمرين وتوفير كافة الامكانيات والتسهيلات لهم لإقامة المشاريع الاقتصادية التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتشكل امنا اقتصاديا لهذا الوطن".

ناشد البزرة الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء ووزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ووزير الصحة الدكتور جواد عواد بضرورة العمل على انهاء ملف شركة مصنع سما للأدوية في محافظة نابلس والذي يواجه صعوبات منذ فترة طويلة في تأخر إجراءات تسجيل ملفات الدواء التي سينتجها بعد تسجيلها، مشددا على ضرورة الإسراع في وضع جدول زمني محدد لإنهاء تسجيل الملفات المسلمة لوزارة الصحة و العمل على تذليل العقبات من أمام هذا المصنع الذي يشكل رافعة هامة للاقتصاد الفلسطيني.

واختتم البزرة تصريحاته بتوجيه الشكر الى كافة الجهات التي تسعى لتوفير الدعم والمساندة وتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص الفلسطيني، مشددا على ضرورة فتح المجال امام الاستثمارات والمشاريع الجديدة وتوفير الدعم لها من اجل تحريك عجلة الاقتصاد، مؤكدا الى أن الملتقى سيسعى دائما لتحقيق هذه الاهداف بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص.