الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تختتم مخيماتها الكشفية الإرشادية

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 16:49 )

قلقيلية- معا- اختتمت تربية قلقيلية فعاليات المخيمات الكشفية الإرشادية في المديرية، وتم تنفيذ مخيم كشفي "الأقصى" لفئة الكشافة في مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية، ومخيم زهر اللوز لفئة المرشدات في مدرسة بنات العمرية الثانوية.

وشددت نائلة فحماوي عودة خلال مشاركتها في أنشطة اختتام المخيمات، على أهمية هذه المخيمات في استمرار انتماء الطلاب للحركة الكشفية، واهتمامهم بها، وتطوير قدراتهم بعيدا عن الحياة المدرسية، والتزام الحصص والمواد الدراسية، واستثمار للعطلة المدرسية وأوقات فراغهم، كما أنها فرصة لإعطاء مواد تدريبية لعدد متنوع من الطلاب، والطالبات في عدة مدارس والذين سيكونون سفراء لهذه المعلومات، وينقلونها لفرقهم الكشفية الإرشادية.

وتابع النائب الفني خضر عودة هذه المخيمات من خلال زياراته التفقدية لها، مشيراً إلا أن التزام الكشاف والمرشدات بالمخيمات وأنشطتها، يدل على صدق ولائهم واهتمامهم، وأن جهود معلميهم لم تذهب سدى طوال العام، ويعكس رغبة حقيقية بداخلهم لمتابعتهم لكافة المهارات والأنشطة.

من جانبه، أشار رئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال، إلى أن المخيمات الكشفية والارشادية هي جزء من الخطة السنوية التي تم وضعها في بداية العام، والتي تأتي منبثقة من الخطة السنوية للإدارة العامة للنشاطات الطلابية /دائرة الكشافة والمرشدات، واختتم قسم النشاطات بها خطته بشكل تام وناجح، وأوفى بالتزامه تجاه طلابنا وطالباتنا بمتابعتهم وتشجعيهم طوال العام.

وتم تنفيذ "مخيم الأقصى الكشفي" بقيادة مشرف الكشافة في المديرية أحمد خروب، الذي أوضح أن المخيم استمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة برعاية المديرية، وجزء من المجتمع المحلي الداعم الدائم لهذه النشاطات، وعلى رأسها بلدية جيوس، التي ساهمت بشكل فعال في نجاح المخيم.

وأوضحت قائدة مخيم زهر اللوز ومشرفة المرشدات في المديرية ضياء نصّار، أن البرنامج تنوع ما بين المهارات الكشفية، وتطبيق برامج الدوري، والمخيمات واشتمل أيضا على العاب ترفيهية رياضية، ومهارات وأشغال فنية يدوية واستثمار أوقات الفراغ.