الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني: سلطات الاحتلال تحاصر المقدسات وتمنع الاوقاف من ادارتها

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 18:11 )
القدس- معا- أكد وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني،منع سلطات الاحتلال دائرة الأوقاف الاسلامية من إدارة ورعاية المقدسات والحيلولة من اداء واجباتها، واعتبر اجراءات الاحتلال حصارا جائرا على المقدسات"، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني سيدافع دائما عن المسجد الاقصى المبارك والمقدسات.

واعتبر الحسيني في حديث لاذاعة موطني اليوم الأحد اقتحام قوات الاحتلال مقبرة باب الرحمة في القدس، سياسة احتلالية قائمة على الحصار ومصادرة الأراضي، وقال :" حتى الاموات لم يسلموا من جرائم الاحتلال.

واضاف فقال :" لقد وضعت قوات الاحتلال قيوداً على الجزء الجنوبي من المقبرة منذ عدة أعوام، كاشفاً أنها مقبرة اسلامية قديمة منذ ما يزيد عن 1400 عام. ورأى ان جرائم الاحتلال تطال لأموات وليس الأحياء وحسب.

وأشار الحسيني الى العمل التطوعي لطلبة المدارس وتنظيف المقبرة، وازالة ماقد يضر بالقبور، إلا أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم، واعتبر هذا الاجراء بمثابة قيود على هذه المنطقة، حيث يمنع المواطنين من السكن في مساحة تزيد عن دونم أو دونم ونصف.

واستذكر الحسيني تقديم المواطنين المسلمين قطعة أرض كبيرة من املاك القدس منذ ثلاثمئة عام لدفن موتى اليهود ، وقارنه باجراءات سلطات الاحتلال لمصادرة اراضي مقبرة (باميلا)، التي كانت تقدر مساحتها بـ (200) دونم حتى أصبحت الآن 20 دونماً.