الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيادر" للبيئة والتنمية تنظم ورشة عمل لتحديد احتياجات المجتمع المحلي بالتعاون مع لجان الأحياء ببني سهيلا

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 16:24 )
غزة - معا - بدأت مؤسسة بيادر للبيئة والتنمية المرحلة الأولى من تنفيذ عدد من ورشات العمل، بالتعاون مع لجان الأحياء لبلديات محافظة خان يونس وذلك من أجل إشراك لجان الأحياء في عملية يكونوا فيها الجزء الأساسي للمساهمة في تحديد الاحتياجات والأولويات اللازمة للمجتمع المحلي.

وقد استهلت هذه الورشات بورشة مع لجان الأحياء بمدينة بني سهيلا بحضور 14 لجنة حي تم دعوتهم للمشاركة في تحديد الاحتياجات وبالتالي المشاركة في صياغة برامج ومشاريع الجمعية.

من جانبه رحب ا. خالد أبو شاب عضو مجلس الإدارة في بداية الورشة بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة، متمنيا أن تلبي المؤسسة احتياجات المجتمع وتحقق الأهداف المرجوة وان تكون هذه الورشات إضافة جديدة من أجل خدمة البيئة الفلسطينية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أبو شاب إن هدف هذه الورشة هو خلق تواصل بين المؤسسة وشرائح المجتمع المحلي بكافة قطاعاته وبما يخدم مصلحة المجتمع المحلي ويحقق رؤية و مهمة المؤسسة.

بعدها قدم المهندس عايد البريم المدير التنفيذي للمؤسسة عرضا لأهداف ورشة العمل التي تتركز على ضرورة مشاركة المجتمع المحلي في تحديد احتياجاته الخاصة والخروج بمبادرات تتوافق والحاجات والمتطلبات الأساسية والتركيز على المبادرات النوعية والمستمرة والتي من شانها أن تساعد في تنمية وتطوير للمجتمع، بعدها تطرق إلي رؤية ومهمة المؤسسة وتحدث علي الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها.

وتخلل ورشة العمل هذه حوار ونقاش المشاركين في الورشة لتقييم الوضع المجتمعي من ناحية الانجازات التي تم تحقيقها في الفترة الأخيرة وتم تحديد المشاريع التي يحتاجها المجتمع المحلي فى الفترة القادمة .

هذا وقد ثمن المشاركين في الورشة هذه الدعوة مطالبين بتنظيم سلسلة من اللقاءات والورش مع لجان الأحياء وضرورة عمل برامج توعية متواصلة للتثقيف البيئي بالإضافة لإشراك لجان الأحياء في كل برامج الجمعية المنوى تنفيذها .