الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في يبت جالا تنظم مهرجان "الوفاء والحرية" إحياء لذكرى الشهيد القائد ابو عمار واعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 16:30 )
بيت لحم- معا- نظمت حركة فتح بالتعاون مع جمعية الاسرى المحررين وجمعية العودة في بيت جالا, مهرجان "الوفاء والحرية" في الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد الراحل ياسر عرفات وذكرى اعلان الاستقلال.

وحضر المهرجان الذي اقيم في قاعة جمعية الاحسان الارثوذكسية ببيت جالا, مروان خضر نائب محافظ بيت لحم, والنائب عيسى قراقع, وأعضاء مجلس بلدي بيت جالا, ووفود من حركة فتح في ارطاس وعايدة والخضر وجناتة التي كان على راس وفدها امين سرها نصري عساكرة, ومدير مدرسة اللاتين عيسى ابو غنام, ومدير شرطة بيت جالا, ونائب قائد منطقة بيت لحم, وجمع غفير من الجرحى واهالي الشهداء والاسرى والاسرى المحررين في بيت جالا.

ورحب وجيه عبد ربه امين سر حركة فتح في بيت جالا, بالحضور مؤكداً على الوحدة الوطنية, وحث المفاوضين الفلسطينيين الحفاظ على الثوابت الفلسطينية خلال التفاوض.

وأكد عبد ربه على نهج حركة فتح الديمقراطي في اختيار قادتها وممثليها.

كما القى مروان خضر نائب المحافظ كلمة, أشاد فيها بمناقب الشهيد الراحل ابو عمار, وشدد على اهمية ان تأخذ حركة فتح دورها الريادي في قيادة الشعب الفلسطيني من خلال تعزيز جبهتها الداخلية وتنظيم المؤتمرات الحركية التي تضمن اعادة لحمة وبنية الحركة.

وبدروه قال النائب عيسى قراقع إن الرئيس الراحل ياسر عرفات شكل الاساس للقضية الفلسطينية, مشيراً الى أن ذكراه ستبقى حية وخالدة في قلوب وعقول ابناء شعبه.

وطالب قراقع بان تتضمن مواضيع مؤتمر انابوليس للسلام قضية الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال, مشدداً على ضرورة الافراج عنهم في اسرع وقت.

والقى احد جرحى احداث غزة الذي يعالج في الجمعية العربية ببيت جالا, بعد بتر قدميه, كلمة تحدث فيها عن اصابته والظروف التي شهدها القطاع خلال فترة الاحداث المؤسفة بين حركتي فتح وحماس في القطاع, مشيراً الى أن "القوة التنفيذية" التابعة لحماس اطلقت عليه النار خلال تلك الاحداث.

وتخلل الحفل فقرات من الدبكة قدمتها فرقة "ام العوصف" في بيت فجار, ثم جرى تكريم حوالي 150 من شهداء واسرى وجرحى والاسرى المحررين في مدينة بيت جالا, كما تم تكريم اقدم اسير في محافظة بيت لحم وهو الاسير عيسى عبد ربه من مخيم الدهيشة, والأسير المحرر ابراهيم الزير الذي امضى 20 عاما في سجون الاحتلال.

وتكونت لجنة التكريم من نائب المحافظ والنائب قراقع ووجيه عبد ربه وحسن عبد ربه رئيس جمعية العودة, والمربي عيسى غنام وامل الحذوة ونائب قائد المنطقة ووالدة الاسير عيسى عبد ربه, وفؤاد رزق عضو المكتب السياسي لحزب الشعب, خالد قفطان احد كوادر حركة فتح.