الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحساينة: سنرشح أسماء ألف وحدة سكنية ليتم إعمارها بغزة

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 17:15 )
الحساينة: سنرشح أسماء ألف وحدة سكنية ليتم إعمارها بغزة
غزة- معا- أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني مفيد الحساينة أن وزارته تعكف حاليا على ترشيح أسماء لألف وحدة سكنية جديدة سيتم إعمارها عبر البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

ودعا الحساينة كافة المواطنين الذين يسكنون الكرفانات، لتجهيز مخططاتهم الهندسية وتسليمها للوزارة خلال أسبوع.

وأضاف في تصريح وصل مراسل معا:" سنمنح أصحاب الكرفانات أسبوع واحد فقط لوضع اسمائهم ضمن برنامج الاعمار للوزارة؛ وإلا سيواجهون مشاكل هم في غنى عنها".

وأشار الحساينة إلى أن وزارته تعكف حالياً على تجهيز كامل ملفات المنحة الكويتية، والتي تشمل تعويض 2200 مواطن مستفيد.

يذكر أن الوزارة صرفت قبل ثلاثة شهور الدفعة الأولى لنحو 1154 مستفيدا بقيمة 19 مليون دولار، ويجري الآن صرف كمية الاسمنت لعدد 550 مستفيدا جديدا.

وأكد الحساينة أن الوزارة تقوم حالياً بمتابعة مراحل البناء للمستفيدين من المنحة الكويتية، مؤكداً وجود قائمة أعددتها الوزارة للذين استوفوا البناء واستحقوا الدفعة الثانية، ويجري العمل من أجل دفعة مالية لهم.

وكشف الحساينة عن تمكن وزارته من إصلاح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تضررت من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بإجمالي 180 مليون دولار.

وأكد الحساينة أن وزارته بدأت العمل من جديد بنظام بطاقة الاسمنت بعد توقف دام شهرين ونصف من قبل الاحتلال، منوهاً إلى أن مجهوداتها أثمرت بإصدار نحو 2755 بطاقة اسمنت بكمية 23 ألف طن.

وحذّر التجار من التلاعب بأسعار الإسمنت وألاّ يزيد الطن الواحد عن 600 شيقل، لافتاً إلى أن الوزارة ستقوم بمتابعة المخالفين؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم