الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: الاحتلال يسابق الزمن لفرض وقائع خطيرة على الأرض

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- قال النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري، إن الاستيطان الإسرائيلي يستشري ويتوسع في ‏القدس والضفة الغربية بصورة كبيرة بالإعلان عن وحدات جديدة أو توسيع القائمة.

وشدد الخضري في تصريح صحفي وصل "معا"، اليوم الاثنين، على أن الاحتلال الاسرائيلي يسابق الزمن لفرض وقائع خطيرة على الأرض؛ لتهويد القدس وعزلها وابتلاع أراضي الضفة الغربية، والاستمرار في حصار ‏غزة.

وأشار إلى أن تصعيد البناء الاستيطاني يرمي إلى فرض وقائع على الأرض يصعب تغييرها فيما بعد، إضافة إلى سرقة أراضي الفلسطينيين وتهجير السكان بشكل يعد انتهاكاً للمواثيق الدولية، وجريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وذكر أن هذا التوسع الاستيطاني حصر الفلسطينيين في مناطق محددة، تهدف من ورائها إسرائيل لتغيير المشهد الديمغرافي في الأراضي الفلسطينية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن هذا المخطط تقوم على تنفيذه الحكومة والمؤسسات المختلفة بشكل منظم ومدروس.

ودعا إلى تدخل دولي وخاصة على صعيد المؤسسات الحقوقية، مشدداً أيضاً على ضرورة التوحد الفلسطيني لمواجهة هذا السرطان، الذي ينهش في الأرض والإنسان الفلسطيني، مبيناً أن الانقسام يتجذر ويضاعف المعاناة ويضعف الجميع.