السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الرسمية توضح موازنتها المالية وتتوجه للقضاء

نشر بتاريخ: 26/07/2016 ( آخر تحديث: 26/07/2016 الساعة: 18:29 )
الوكالة الرسمية توضح موازنتها المالية وتتوجه للقضاء
رام الله - معا - قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن ما نشره الصحفي في وكالة الأناضول محمد عبد الله حول الأرقام والبيانات المالية والموازنة المتعلقة بوكالة "وفا" تتنافى مع الحقيقة بشكل كامل ومطلق.

وأضافت "وفا" في بيان لها: نشر الصحفي محمد عبد الله خبيصة، أمس الاثنين، أرقاما وبيانات مالية حول موازنة "وفا"، تتنافى مع الحقيقة بشكل مطلق، واضافت الوكالة الرسمية ان هذه المعلومات التي نشرها الصحفي انتشرت على مواقع الكترونية كثيرة مستغلة الأرقام غير الصحيحة للتشهير وتشويه صورة الوكالة الرسمية.

وأكدت وفا: وبناء عليه توجهت الوكالة للقضاء لتبيان الحقيقة للرأي العام، مع التأكيد على أن أبوابنا مفتوحة للجميع، وكنا نتوقع أن يسأل الصحفي المذكور الوكالة قبل أن ينشر أرقاما لا صلة لها بالحقيقة، وتشكل إساءة واضحة لهذه المؤسسة الوطنية التي تركز جل عملها واهتماها على دعم المشروع الوطني وكشف جرائم الاحتلال ونقل معاناة شعبنا وإيصال الخبر الفلسطيني إلى أبعد مدى.

وأوضحت "وفا" أن الموازنة الحقيقية للوكالة تبلغ 20.784 مليون شيقل سنويا، بما يشمل كافة الرواتب والأجور والنفقات التشغيلية والمساهمات الاجتماعية، والنفقات التطويرية، إضافة إلى الأصول غير المالية وفق قانون الموازنة العامة لسنة 2016، وأن الصحفي المذكور ضاعف الرقم أكثر من 6 مرات لأهداف يجري العمل على معرفتها من خلال القضاء الفسطيني.

وكان الأمن الوقائي اعتقل فجر اليوم الصحفي محمد عبد الله خبيصة من منزله في رام الله، وصادر معداته الشخصية وأوراق بحوزته، بتهمة نشر معلومات كاذبة وملفقة تضر بالاخرين.