الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يطلع وفدا برلمانيا من التشيلي على وضع الخليل

نشر بتاريخ: 27/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 14:57 )
الخليل -معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مقر المحافظة ظهر اليوم الأربعاء وفد من البرلمان التشيلي يضم 18 عضواً من البرلمان ورئيسة الفدرالية الفلسطينية في التشيلي نادية غريب ورئيس النادي الفلسطيني في التشيلي مريس خميس وذلك للاطلاع على الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة جراء انتهاكات الاحتلال .

ورحب حميد بهذه الزيارة الهامة من ثم استعرض الوضع العام في الخليل وأخر المستجدات والتطورات خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه وتحدث المحافظ عن الحصار وعمليات العقاب الجماعي التي تطال كافة أرجاء المحافظة تحت حجج واهية بهدف ترحيل المواطنين من منازلهم وأراضيهم خصوصا في البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف

ودعا المحافظ الى المزيد من الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية والعقاب الجماعي بحق المواطنين الفلسطينيين مؤكدا أن هذه الممارسات تنتهك كافة المواثيق الدولية وتزيد من الغضب داخل المجتمع الفلسطيني .

وتحدث حميد عن الوضع في البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف وعمليات التهويد والإعدام بحق المواطنين على الحواجز المنتشرة في كافة أرجاء المنطقة مؤكدا أن الاحتلال يحاول دوما إلى إشعال فتيل التوتر من خلال هذه الممارسات .

من جانبه أكد الوفد أن هذه الزيارة تأتي من اجل الاطلاع على الواقع الصعب والمرير الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، ومحاولة العمل على مساعدة الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه في قضيته العادلة لتحقيق بناء الدولة الفلسطينية .

وفي نهاية اللقاء توجه الوفد في زيارة للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف للاطلاع عن كثب على الواقع والظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين هناك .