الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: قمة نواكشوط تعكس حالة الضعف العربي

نشر بتاريخ: 27/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 22:07 )
حماس: قمة نواكشوط تعكس حالة الضعف العربي
غزة- معا - أعربت حركة حماس عن أسفها لحالة التردي العربي الرسمي الذي عكسته قمة نواكشوط، مشيرة إلى أن بيان القمة لا يرقى إلى تلبية مصالح الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء :"إن بيان القمة يعكس حالة الضعف العربي، ولا يرقى إلى تلبية مصالح الشعب الفلسطيني والأمة العربية"، مضيفة أن قمة نواكشوط لم تعرف الاحتلال الاسرائيلي بأنه الإرهاب الرئيس في المنطقة، وأن المقاومة الفلسطينية هي المقاومة الشرعية التي يجب دعمها والوقوف إلى جانبها بدلاً من الخلط بين المقاومة والإرهاب.

وأوضحت أنه غاب عن القمة الحصار والعدوان الاسرائيلي، وكأن دماء الشعب الفلسطيني وعذاباتهم لا تعني شيئاً، حيث لم يطالب أحد برفع الحصار أو وقف العدوان عن الشعب الفلسطيني، أو لجم المعتدين على المقدسات.

ورفضت إعطاء الغطاء لمبادرات سياسية منحازة كليا إلى الاحتلال، منوة إلى أن أي حل للقضية لا بد أن يمر عبر المقاومة لكنس الاحتلال وتطهير المقدسات، وما دون تنازل وهبوط.

وأكدت الحركة على أن القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين وتطهير الأرض والمقدسات من دنس الاحتلال ستبقي هي قضية الأمة المركزية التي لن تفلح أي قمة في تجاوزها أو إهمالها أو التقاعس في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.