الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعادة تشغيل سوق المواشي والطيور التابع لبلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 31/07/2016 الساعة: 10:19 )
إعادة تشغيل سوق المواشي والطيور التابع لبلدية طولكرم
طولكرم- معا- اعادت بلدية طولكرم، امس السبت، تشغيل واحياء سوق المواشي والطيور ( الحلال9)، وذلك على شارع الكفريات بالقرب من حاجز جبارة.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقا من الحاجة لسوق المواشي، نظرا للواقع الزراعي في محافظة طولكرم، والتي تعتتبر الثروة الحيوانية من أهم عناصره، وسيتم تشغيل السوق صباح كل يوم سبت من كل اسبوع ليستقبل مربي الثروة الحيوانية والطيور في محافظة طولكرم ومحافظات شمال الضفة الغربية.

وقد وفرت بلدية طولكرم قطعة الارض المناسبة لهذا السوق مكان المحرقة القديمة، وعملت على اتوفغير البنية التحتية اللازمة من مياه ووحدات صحية وانارة وكشافات وتسوية الارضية، ويذكر أن سوق الحلال كان متواجد في طولكرم منذ حوالي 130 عاما الا انه توقف العمل فيه مع نهاية التسعينات.

وقال رئيس بلدية طولكرم: "إن احياء العمل في هذا السوق جاء بناء على مطالبات مربي، وتجار الثروة الحيوانية في محافظة طولكرم وشمال الضفة الغربية وتنشيط ودعم قطاع الثروة الحيوانية وتطويره كأحد القطاعات الاقتصادية، وانه يأتي تسهيلا على المواطنين ومربي الثروة الحيوانيه ومساعدتهم في تسويق حيواناتهم، وعلية لبت بلدية طولكرم هذا المطلب ووفرت المكان المناسب والرعاية اللازمة لادارته".