الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى المضربون في السجون بوضع صحي سيء

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 21:33 )
الاسرى المضربون في السجون بوضع صحي سيء
رام الله - معا - أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، أن الوضع الصحي للأسير المضرب محمد البلبول سيء جداً، ويقبع في عزل سجن عوفر، ويخوض اضراباً عن الطعام منذ 28 يوما، حيث بدأ يظهر عليه الإرهاق والتعب الشديد وهبوط في الوزن لأكثر من 20كغم، وهو لا يتناول سوى الماء ويرفض تناول اية مدعمات طبية.

وذكر عكة أن شقيق محمد، الأسير محمود البلبول قد تم نقله الى مشفى سجن الرملة، بسبب تردي حالته الصحية نتيجة الإضراب.

وفي سياق متصل قال عكة، ان الحالة الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، مالك القاضي، وعياد الهريمي سكان بيت لحم، أصبحت صعبة بعد مواصلتهما للإضراب عن الطعام منذ 15 يوما، ويقبعان في زنازين سجن عوفر.

كما أوضح أن الأسير عياد الهريمي سقط على الأرض عدة مرات بسبب الإرهاق والتعب عند حضوره زيارة المحامي، وقد طالب عكة إدارة السجن بنقل المضربين الى المستشفيات بسبب الحالة الصحية السيئة التي يمرون بها.

ولفتت الهيئة إلى أن 6 أسرى يخوضون إضرابات ضد الاعتقال الإداري، وهم كل من الأسير بلال كايد، ومحمد ومحمود البلبول وعياد الهريمي ومالك القاضي، ووليد مسالمة، إضافة للأسير نضال دغلس المضرب عن الطعام ضد عزله الإنفرادي.

وأشارت، الى أن 100 أسير في عدة سجون دخلوا في إضرابات تضامنية مع الأسرى المضربين، على شكل أفواج ودفعات، وقد انضم لها الأسير القائد أحمد سعدات والأسير عاهد غلمة.