الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- وزارة الثقافة مع الحكواتي في سلسلة نشاطات للحكاية الشعبية

نشر بتاريخ: 02/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 13:38 )
قلقيلية- وزارة الثقافة مع الحكواتي في سلسلة نشاطات للحكاية الشعبية

قلقيلية- معا- أقامت وزارة الثقافة- مديرية محافظة قلقيلية اللقاء الثقافي في وكالة الغوث بالتعاون مع برنامج الصحة النفسية.

وشكر مدير المديرية أنور ريان في بداية اللقاء الشركاء، وتحدث عن أهمية هذه اللقاءات الثقافية مع الأطفال في زيادة المعرفة، وتغذية نفوس المتلقين وعقولهم ولاسيما الشباب منهم، على عكس ما تضخه في أيامنا هذه المحطات الفضائية ومقاهي الإنترنت من عادات غريبة ومنفّرة.

واستهل بعد ذلك الحكواتي طاهر باكير الفعالية بسرد قصة حملت عنوان "ما في شر بعد اليوم"، سرد فيها الحكاية وبطريقة حديثة بتقنيات ومؤثرات الصوت، تناولت الصداقة الحقيقية والتعاون المثمر والحرية، مستخدماً حركاته وإيماءاته في التدليل على الشخصيات، والأطفال تفاعلوا بشكل ايجابي مع أحداث القصة، ظهرت بوضوح على وجوههم وتعبيراتهم، بالإضافة لاستخدامه الأغنية والنشيد في التعبير القصصي فيما يأتي هذا اللقاء في سياق سرد وتوثيق رواية الحكاية الشعبية، احدى برامج وزارة الثقافة، والذي استمر لمدة ساعتين، اتسمت بالحركة والتفاعل.

وشكر مدير المخيم كامل الزماري، وأعضاء هيئة التدريب وزارة الثقافة على هذه اللفتة الثقافية الراقية، التي أضافت الجديد للأطفال من حيث الشكل والمضمون ومعايشة للمفاهيم والقيم الفاضلة من خلال التفاعل مع الحكاية، مبدين إعجابهم ومتمنين استمرارية العطاء والتعاون لما فيه المصلحة العامة، لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية.