السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 510 اشخاص بينهم 75 طفلاً و21 امرأة خلال تموز

نشر بتاريخ: 02/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 16:36 )
غزة-معا- أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاحتلال صعد خلال تموز الماضي من عمليات الاقتحام للمناطق الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ومداهمة المنازل وتفتيشها، واستمر في حملات الاعتقال التعسفية ضد ابناء الشعب الفلسطيني، حيث رصد المركز (510) حالة اعتقال من بينهم (75) طفلاً قاصراً، و(21) امرأة وفتاة.
واشار المركز في تقريره الشهري حول الاعتقالات بانه رصد (18) حالة اعتقال من قطاع غزة بينهم 13 صياداً، بعد تدمير مراكبهم، ومواطنين على معبر بيت حانون احدهما تاجر، و3 من المتسلليين إلى الحدود الشرقية بينهم فتى (15 عاماً) اقترب من الحدود شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
فيما اعتقلت المصور الصحفي "كامل برهم" 27 عاما من كفر قدوم على حاجز طيار غرب نابلس.
وأوضح الناطق الإعلامي للمركز "رياض الاشقر" بان الاحتلال واصل خلال تموز الماضي استهداف النساء والأطفال حيث وصلت حالات الاعتقال بين الأطفال القاصرين ما يزيد عن (75) طفلاً دون الثامنة عشر.
بينما بلغت حالات الاعتقال بين النساء والفتيات (21) حالة، بينهم 3 قاصرات، وكذلك بينهم 3 زوجات لأسرى في سجون الاحتلال.
وأشار الأشقر إلى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (94) قرارا إداريا، منهم (28) قرارا إداريا لأسرى جدد للمرة الأولى، و(56) قرارا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين الى ستة أشهر، واحتلت مدينة الخليل النسبة الأعلى في القرارات الإدارية، حيث بلغت (37) قرارا أداريا من بينهم الأسير "ليث رسمي عصافرة" من الخليل للمرة الخامسة على التوالي.
وبين الأشقر بأنه خلال الشهر الماضي أصدرت محاكم الاحتلال أحكام جديدة بالسجن المؤبد المتراكم على أسيرين هما الأسير "راغب أحمد عليوي" من مدينة نابلس وهو العضو السادس في الخلية التي نفذت عملية "ايتمار" والتي قتل فيها مستوطن وزوجته، وحكم عليه بالسجن المؤبد مرتين، إضافة إلى 30 عاما.
كذلك أصدرت حكما بالسجن المؤبد مرتين على الأسير "رائد خليل" (40 عاماً) من الخليل منفذ عملية "بانوراما" في "تل أبيب" والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين في تشرين ثاني الماضي، مما رفع أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبد إلى (491) أسير.
فيما أصدرت محكمة بئر السبع العسكرية حكما بالسجن الفعلي لمدة 14 عاما بحق الأسير" رامي إبراهيم النجار "28 عاما من قطاع غزة بتهمه العضوية في سرايا القدس وهو متزوج وأب لطفلين.