الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: البزرة يطالب وزير الصحة بتشغيل مصنع الادوية

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 13:56 )
نابلس: البزرة يطالب وزير الصحة بتشغيل مصنع الادوية
نابلس- معا- طالب نضال البزرة رئيس ملتقى رجال الأعمال في نابلس نضال البزرة، وزير الصحة د.جواد عواد بازالة العقبات امام تشغيل مصنع ادوية شركة سما بنابلس الذى بات ضرورة ملحة في هذا الوقت .

واشار البزرة في تصريحات صحفية الى أننا في القطاع الخاص وفي ملتقى رجال اعمال نابلس نؤكد ان دورنا هو جلب الاستثمارات والتشجيع على الاستثمار داخل الوطن والمساعدة في ازالة العقبات التي تواجه المشاريع الاستثمارية حسب القانون، مؤكدا ان المشاريع الوطنية تطلب الحصول على حقوقها واستحقاقاتها حسب القانون ولا تطلب من احد خرق القانون.

وتوجه البزرة بالشكر الى وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة والتي استجابت للنداء وعملت بمهنية و قامت بتكليف مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس لزيارة مصنع سما للأدوية واخذ الاجراءات اللازمة بعمل تقرير حول المعيقات التي يواجهها المصنع لمساعدتهم في حلها، مضيفا بان هذه المصانع الوطنية تشكل حالة امن صحي واقتصادي وتلعب دورا كبيرا لزيادة عدد المؤسسات الوطنية في فلسطين مشيرا بان هذه المصانع ستوفر على السلطة الوطنية والشعب الفلسطيني مبالغ طائلة.

 وأضاف نضال انه كان الاجدر على وزير الصحة بالعمل الفوري على زيارة مصنع سما للأدوية والإطلاع على المعيقات التي يواجهها والخروج بتصريح صحفي من داخل المصنع بأننا سنبذل كافة الجهود لتسهيل شؤون جميع المصانع في الوطن وفق القانون، من ان يخرج على الاعلام متهما بان هناك جهات تحاول ابتزاز والالتفاف على القانون ، ونؤكد ان هذا الكلام عار عن الصحة.

وأوضح البزرة الى ان مثل هذه التصريحات لا يتناسب مع موقع شخص مسؤول في الخدمة العامة ولا يتناسب مع سياسة الحوار والتواصل وسماع الرأي والرأي الاخر بل هو سياسة خاطئة.

ودعا وزير الصحة الى وضع برنامج زمني محدد لإزالة العقبات، مطالبا الوزير القيام بدوره بإنصاف الشركات وفق القانون من خلال الاستماع الفعال للشكاوي ومن ثم تفعيل حلول عملية.

واختتم البزرة تصريحاته بأننا نتأمل بأن يقف وزير الصحة عند مسئولياته بالشكل الصحيح وإزالة العقبات من امام مؤسساتنا الوطنية قبل فوات الاوان، كما توجه البزرة الى الدكتور رامي الحمد الله لوضع الامور بنصابها احقاقا للحق ودعما للاقتصاد الوطني وتشجيعا للاستثمار .