الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى رام الله والبيرة تندد بإلاجراءات الاسرائيلية مع اقتراب اجتماع انابولس وتدعو حماس للتوقف عن ملاحقة المواطنين

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 19:30 )
رام الله- معا- نددت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة بالإجراءات الاستثنائية التي يقوم بها الاحتلال مع اقتراب اجتماع ((انابولس))، والتي أدت إلى استشهاد مواطن من مدينة بيرزيت وحملة الاعتقالات في أنحاء الوطن، وزيادة الحواجز وضغطها على المواطنين تحت ذريعة الأمن.

كما ناقشت القوى خلال اجتماع لها اليوم الاجتماع المنوي عقده في ((انابولس)) وأكدت على ضرورة تمسك المفاوض الفلسطيني بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها اللاجئون والحدود والقدس والأسرى والاستيطان والجدار، مطالبة الوفد الفلسطيني رفض أي ضغوطات الهدف منها التنازل عن الثوابت الوطنية الفلسطينية.

كما ناقشت القوى الارتفاع الجنوني للأسعار المنفلت العقال "والذي يواجه باللامبالاة من قبل الحكومة والمحافظة"، مطالبة الحكومة والمحافظ بضرورة التدخل من اجل وضع حد لهذا الارتفاع الذي يزيد من ضرر المواطن خاصة في ظل الحصار الظالم والبطالة التي يفرضها الاحتلال على شعبنا.

وتوقفت القوى أمام "استمرار حماس في إجراءاتها اللامسؤولة ضد المواطنين وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية " مطالبة حركة حماس بالتوقف الفوري عن هذا العمل، والشعور بالمسؤولية في ظل محاولة الاحتلال فرض املاءاته على الشعب الفلسطيني.