الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة عمل لتعزيز مشاركة النساء في انتخابات المجالس بالخليل

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 12:18 )
اختتام ورشة عمل لتعزيز مشاركة النساء في انتخابات المجالس بالخليل
الخليل -معا- اختتمت مؤسسة إرادة الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال في فلسطين والوطن العربي وبالشراكة مع ​ مركز أمان للارشاد والتطوير والصحة المجتمعية اليوم الأربعاء، ورشة عمل كانت قد نظمتها في مدينة الخليل بعنوان "تعزيز مشاركة النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في انتخابات المجالس المحلية والبلدية 102016".

وجاءت هذه الورشة من خلال مشروع تمكين ودمج النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في النقاشات المتعلقة بالديمقراطية والانتخابات والمشاركة السياسية بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وركزت الورشة على الاتفاقيات الدولية لحقوق المرأة مع التركيز على اتفاقية سيداو وقانون الانتخابات الفلسطيني والقانون الأساس الفلسطيني, وأشكال مشاركة المرأة السياسية واليات تفعيلها واليات تفعيل دور المرأة في انتخابات المجالس المحلية والبلدية ​ المقرر عقدها في شهر تشرين أول القادم ​ حيث أدار الورشة جميل درباشي.

وفي نهاية الورشة أوصت المشاركات بضرورة استمرار النشاطات التوعوية في مدينة الخليل والتي تهدف إلى ​زيادة نسبة وعيهن بحقوقهن السياسية بشكل عام ​مع التركيز على ​مشاركتهن بالانتخابات المحلية والبلدية القادمة بشكل خاص, وإعطاء ورشات توعية للرجال بحقوق النساء السياسية ​ وبضرورة افساح المجال لهن للمشاركة في الانتخابات بحُرية واختيار المرشحين عن قناعة شخصية.