السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اقل من 10 ايام على استلامها -مستوطنون يعيثون فساداً في مدرسة قرطبة للبنات في الخليل

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 20:59 )
الخليل - معا - اقتحم مستعمرون متطرفون مدرسة قرطبة الاساسية للإناث بالخليل، اليوم، والحقوا اضرارا بمحتوياتها وحاولوا إحراقها.

وقالت ريم الشريف مديرة المدرسة ، إن المستوطنين من البؤرة الاستيطانية " بيت هداسا" الواقعة على بعد امتار قليلة من المدرسة ، بذلوا محاولات فاشلة لاقتحام المدرسة فجر اليوم، وحاولوا خلع أبوابها واحراقها.

وأضافت، ان المستوطنين عاثوا فساداً في حديقة المدرسة التي تم إنشائها ضمن مشروع الصليب الاحمر الدولي لاعادة ترميم وتأهيل المدرسة، والتي تم افتتاحها في الرابع عشر من الشهر الجاري، واقتلعوا الاشجار منها، وهدموا بعض الجدران الاستنادية، وحطموا بعض الاحواض الزراعية ، كما قاموا باغلاق الممر المؤدي الى المدرسة بالحجارة الكبيرة.

وقالت مديرة المدرسة انها تتقدم بشكوى الى الشرطة الاسرائيلية ، في كل مرة يتم فيها الاعتداء على المدرسة من قبل المستوطنين، لكن دون جدوى، ما يظهر تعاون قوات الاحتلال معهم في هذا المجال.

واشارت الشريف إلى أن المستوطنين كانوا قد اقدموا في الثامن من آب الماضي على احراق المدرسة، فيما تتواصل اعتداءاتهم ضد طالباتها، وذلك في سياق المحاولات الرامية الى اغلاق المدرسة وتهجير طلبتها تمهيدا للاستيلاء عليها.