الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

آبل: 200 ألف دولار لمن يستطيع "كشف الثغرات"

نشر بتاريخ: 05/08/2016 ( آخر تحديث: 05/08/2016 الساعة: 14:01 )
آبل: 200 ألف دولار لمن يستطيع "كشف الثغرات"
القدس - معا- تنوي الشركة الأمريكية "آبل" الرائدة في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية، تخصيص مكافآت مالية بقيمة 200 الف دولار لكل من يزودها بمعلومات حول الثغرات الموجودة في منتجاتها وبرامجها.

أعلنت آبل ذلك في مؤتمر حول أمن وسلامة الكمبيوتر أقيم في الأيام القليلة الماضية في لاس فيغاس الأمريكية من ضمن إطلاقها برنامجا خاصا بهذا الأمر.

وذكرت المصادر أن هذه المكافآت ستقتصر في البداية على مجموعة من الهاكرز والمختصين الذين سبق لـ"آبل" أن تعاملت معهم في مجال أمن أجهزتها، إلا أن الشركة قد توسع برنامجها هذا مستقبلا ليشمل جميع المستخدمين.

وإن شركة آبل بتبنيها لهذا البرنامج ستكون قد حذت حذو شركات عملاقة أخرى على رأسها غوغل وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التي انتهجت سياسة دفع المال للمستخدمين الذين يتمكنون من اختراق أنظمتها ثم تزويدها بمعلومات حول الثغرات المكتشفة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة آبل تأسست عام 1976 وهي تتخصص في تصنيع منتجات تحظى شعبية كبيرة، كأجهزة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" (iPod) والجهاز المحمول "آيفون"(iPhone) والجهاز اللوحي أيباد (iPad)، وتتجاوز قيمتها في السوق 530 مليار دولار.

المصدر: تاس/ روسيا اليوم