الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة ذوي شهداء هبة اكتوبر تنظم مسيرة الخميس القادم احتجاجا على قرارات لجنة ماحش

نشر بتاريخ: 27/09/2005 ( آخر تحديث: 27/09/2005 الساعة: 12:36 )
معا- تنظم لجنة ذوي شهداء هبة تشرين الاول/ اكتوبر في اراض 48 مسيرة على الاقدام يوم الخميس القادم احتجاجا على قرارات لجنة "ماحش" المكلفة بالتحقيق مع افراد الشرطة الاسرائيلية الذين شاركوا في التصدي للمتظاهرين خلال تلك الاحداث.

وجاء في دعوة وجهتها لجنة ذوي الشهداء أنه "تعزيزاً لقرارات لجنة المتابعة حول إحياء الذكرى الخامسة لشهداء هبة القدس والأقصى الذين قتلوا بيد قوات الشرطة الاسرائيلية، واحتجاجاً على قرارات" ماحش" - وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة- وقرارها بعدم تقديم لوائح اتهام ضد أي من المتورطين بقتل أبنائنا، تنظم لجنة ذوي الشهداء "مسيرة الوفاء للشهداء - الاولى ".

وأوضحت اللجنة ان المسيرة ستكون مشيا على الأقدام حيث تبدأ يوم الخميس الموافق 29/ أيلول الجاري وتنتهي يوم السبت الاول من تشرين أول القادم, في مهرجان مركزي يقام في سخنين، وقد وجهت دعوة عامة للجماهير العربية وكافة الأطر السياسية للمشاركة في هذه المسيرة، ومن المتوقع ان يشارك فيها ممثلون عن كافة الأطر السياسية.

وحول برنامج المسيرة اشارت لجنة ذوي الشهداء الى ان التجمع سيكون الساعة الثامنة صباحاً من يوم الخميس القادم في قرية جت - المثلث الشمالي- لزيارة قبر الشهيد رامي غرة في جت - أحد شهداء هبة القدس والأقصى -، ومن ثم مهرجان افتتاحي للمسيرة يتضمن كلمات مختصرة، يليه انطلاق المسيرة باتجاه وادي عارة، والوصول ليلا إلى الناصرة والمبيت في مركز بلال بن رباح.

وأضافت اللجنة بأن الانطلاق في يوم الجمعة التالي سيكون في الساعة الثامنة صباحاً من الناصرة باتجاه كفر كنا، لزيارة بيت الشهيد محمد خمايسي في كفر كنا - أحد شهداء هبة القدس والأقصى -، ومن ثم أداء صلاة الجمعة في كفر كنا، ثم مواصلة المسيرة نحو كفر مندا والمبيت هناك.

أما يوم السبت فستنطلق المسيرة من كفر مندا باتجاه سخنين والمشاركة في المهرجان المركزي في سخنين.