السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يفتتح معرض "المحبة للكتب السماوية" في نابلس

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 16:08 )
نابلس- معا - افتتح محافظ نابلس د. جمال المحيسن معرض الكتب السماوية الثلاثة والذي نظم تحت رعاية وزارة الإعلام الفلسطينية وبالتعاون مع ملتقى الاعلامين الصغار وجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية.

فقد افتتح المحافظ صباح اليوم الاثنين المعرض في فندق القصر بمدينة نابلس بحضور عدد من الشخصيات الدينية والرسمية والمسيحية في المدينة .

وعبر محافظ نابلس عن عميق تقديرة واحترامه للجهود الحثيثة لحمل قيمة حضارية ودينية متينة في طياتها مشاعر انسانية كانت سببا في النجاح والانتصار على مر السنين، مؤكدا ان هذا المعرض هو نموذج بين الديانات والتي جسدتها العهدة العمرية منذ القدم .

وبدوره، أشار تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين الى محبة الأديان ووحدتها كما دعا الفصائل الوطنية والإسلامية الى الاستفادة وأخذ العبر من وحدة الأديان، مشددا على أهمية التحرك العربي والدولي لوقف المخاطر التي تهدد المسجد الاقصى نتيجة الحفريات الاسرائيلية تحته والأعمال التي تقول بها الحكومة الإسرائيلية تجاه مرآي ومسمع العالم .

وبدوره، نوه المطران عطا الله حنا الى ضرورة الفصل بين الديانة ومن يدعي الديانة كالحركة الصهيونية في افكارها وممارساتها العنصرية والتي تدعي الديانة اليهودية.

وقال الكاهن حسني مسؤول الطائفة السامرية إن الديانات الثلاث توحدها المشاعر والافكار والآلام والآمال بالاضافة ان القدس مهبط هذه الديانات وحرية التسامح الديني جزء لا يتجزء من مدينة نابلس، مؤكدا على ضرورة المحبة بين الديانات السماوية الثلاثة، قائلا:" ان هذا المعرض يمثل قاعدة أساسية لبناء مجتمع ديني وحضاري عن طريق قراءة الكتب السماوية".

وقد تخلل المعرض ندوة بعنوان "المحبة في الكتب السماوية الثلاثة" شارك فيها كل من قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي ورئيس اساقفة سبسطية المطران عطالله حنا .